أخبار تقنيةالشركات التقنية

مايكروسوفت تجعل تغير المتصفح أصعب على ويندوز 10

مايكروسوفت تجعل تغير المتصفح أصعب لويندوز 10
مايكروسوفت تجعل تغير المتصفح أصعب لويندوز 10

قامت مايكروسوفت بتعديل ويندوز 10 بحيث يتطلب تحديد البرامج التي يريدها المستخدم كبرامج أساسية على جهازه خطوات إضافية ، مما يعني أنك لن تستطيع جعل متصفح مثل فايرفوكس أو جوجل كروم متصفحك الأساسي بالسهولة التي تعودنا عليها.

وإستاءت شركة موزيلا من هذا التغير ، وتطالب الشركة بتغير هذا الوضع ، وتعتبره خطوة عدوانية من مايكروسوفت لإبطال إختيار المستخدم.

وأوضح المدير التنفيذي لموزيلا كريس بيرد مخاوف الشركة في رسالة وجهها إلى مدير مايكروسوفت التنفيذي قائلاً “الآن يحتاج المستخدم لتأكيد إختياراته التي إتخذها في النسخ السابقة من ويندوز إلى ضعف عدد النقرات والمرور على المزيد من المحتويات بالإضافة إلى بعض التغقيد التقني ، وهذا التغير مُربك وصعب الإستخدام.”

ويعني هذا أن الآن إذا أردت أن تجعل فاير فوكس متصفحك الأساسي لا يمكن أن تفعل ذلك أثناء تثبيت البرنامج ، بل ستضطر إلى الذهاب إلى صفحة الخيارات الخاصة بويندوز 10 لتستطيع القيام بذلك.

ويجعل ذلك مطالب موزيلا مشروعة ، حيث أن هذه الخطوات قد تكون معقدة لبعض المستخدمين ، وقد تولد عندهم بعض الإرتباك.

وهدف مايكروسوفت من هذا التغير ليس مؤكداً ، فقد يكون منع بعض البرامج من أن تصبح برامجك الأساسية بدون إذنك ، ويقول البعض أن هذه مرواغة من مايكروسوفت لجذب المستخدمين لمتصفحها مايكروسوفت إدج.

وردت مايكروسوفت على شركة موزيلا في تصريح قائلةً “لقد قمنا بتصميم ويندوز 10 ليكون تجربة سهلة وبسيطة للجميع ، أثناء التحديث للمستخدم كل الحق في تحديد برامجه الأساسية ، وقد صممنا ويندوز 10 ليكون خدمة لا سلعة ، وإذا إكتشفنا من مستخدمينا أن هناك طرق للتطوير سوف نقوم بذلك.”

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق