أخبار تقنيةالشركات التقنية

عاجل: Nokia تعلن بيع خرائطها HERE ب3.07 مليار دولار

Nokia عاجل: Nokia تعلن بيع خرائطها HERE ب3.07 مليار دولار
Nokia عاجل: Nokia تعلن بيع خرائطها HERE ب3.07 مليار دولار

كما كان متوقعا، أعلنت شركة Nokia اليوم الاثنين أنها باعت خدمة خرائطها التي تسمى “HERE” لاتحاد السيارات الألماني المكون من Audi AG، مجموعة BMW و Daimler AG.

وجاء سعر بيع ما يعادل 3.07 مليار دولار، ومن المتوقع اتمام الصفقة في الربع الأول من عام 2016، وتتوقع نوكيا لحجز عائدات 2.75 مليون دولار، كما ستقدم تقريرا عن ربحها من عملية البيع هذه.

ويتوقع الآن أن تركز نوكيا على شرائها لAlcatel-Lucent، والتي سوف تتحول إلى واحدة من أكبر مقدمي خدمة الشبكات.

ويعتقد صانعي السيارات إلى أن هذه تعتبر أولى خطوات HERE إلى عالم السيارات حيث السيارات تقود أنفسها باستخدام البيانات التي تم إنشاءها من خدمة الخرائط، إضافة إلى ذلك يمكن أن تبقى “HERE” متاحة لمستخدمي الأجهزة المحمولة على مختلف المنصات.

خلال النصف الأول من هذا العام HERE حصل على ما يقارب 606 مليون دولار وبلغت نسبة الأرباح حوالي 30.7 مليون دولار.

وإلى غاية تاريخ إغلاق هذه الصفقة بين نوكيا والإتحاد الألماني للسيارات سيضل كافة المستخدمين في مشروع خدمة الHERE والبالغ عددهم 6454 مستخدم تحت مسؤولية شركة نوكيا، وعند إنتقال الملكية بشكل كامل سترجع شركة نوكيا إلى شبكة أعمالها ومشروعها Nokia Technologies، هذا الأخير الذي ستعمل من خلاله على تطوير التكنولوجيا المتقدمة.

ويتوقع أن ترجع الشركة إلى تصميم وترخيص الهواتف الذكية مرة أخرى سنة 2016 وفقا لأحكام عملية بيعها أجهزة نوكيا وخدماتها لشركة مايكروسوفت التي أعلنت عنها سنة 2013 وتم إغلاقها في العام الموالي.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق