أخبار تقنية

الأيام القليلة الماضية قد نشهد إعلان معالج سنابدراجون 820 الجديد من كوالكوم

الأيام القليلة الماضية قد نشهد إعلان معالج سنابدراجون 820 الجديد من كوالكوم

في شهر مارس المنصرم لهذا العام، وتحديدًا في معرض MWC 2015 (معرض الجوال العالمي)، كشفت شركة كوالكوم عن الجيل القادم من معالجاتها المخصصة للأجهزة الذكية معالج سنابدراجون 820 والتي أبهرت المطورين في شتى العالم وهذا أحد أهم نجاحات الشركة.

في ذلك الوقت أعلنت كوالكوم أن هذا الجيل سيتم بنائه بتقنية FinFET (تصنيع ثلاثي الأبعاد)، لكنّها بنفس الوقت لم تحدد أنّها ستستخدم تقنية سامسونج “14 نانومتر” أم تقنية 16 نانومتر الخاصة بشركة TSMC، في هذه الأثناء وصلت تقارير شبه مؤكدة عن نية الشركة إطلاق معالجها سنابدراجون 820 بعد أيام قليلة وتحديدًا بتاريه 11 أغسطس الجاري، حيث بالفعل قامت الشركة بإرسال دعوات للصحفيين لتغطية هذا الإعلان عبر مؤتمر صحفي تعقده الشركة في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية.

الأيام القليلة الماضية قد نشهد إعلان معالج سنابدراجون 820 الجديد من كوالكوم

وبناءًا عن المعلومات المُسربة حول هذا المعالج بأنّه سيكون صاحب أداء أعلى بنسة 35% مقارنةً بالمعالج السابق سنابدراجون  810 إصدار 2.1، وسيستخدم تقنية سامسونج “14 نانومتر” مما سيعمل على تحسين البطارية واستهلاكها بنسبة 30% مقارنةً أيضًا بالجيل السابق.

وأخيرًا سيكون لهذا المعالج شأن كبير في موضوع حل الكثير من المشاكل المتعلقة بسرعة وأداء ودرجة حرارة الهواتف الذكية، كون أنّه لأول مرة من بين جميع المعالجات سحمل نواة ARMv8 التي تدعم وحدة المعالجة Kryo صاحبية معمارية 64 بت، كما موضّح في الصورة السابقة.

المصدر

 

 

الوسوم

Ahmed Saeed

لا أبخل على أحد بما وهبني الله به، مختص في الكتابة عن ايقوناتي نظام أندرويد ونظام iOS، لي الخبرة بما تكفي لوضع حلول جذرية لمشاكل أندرويد، مبرمج في عالم التطبيقات، وأخيرًا عشقي إلتقاط الصور أينما ذهبت….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق