أخبار تقنيةالتطبيقات

هل تود التحكم بهاتفك أندرويد من خلال حاسوبك ؟ إليك الطريقة !

هل تود التحكم بهاتفك أندرويد من خلال حاسوبك ؟ إليك الطريقة !
هل تود التحكم بهاتفك أندرويد من خلال حاسوبك ؟ إليك الطريقة !

لماذا لا يمكننا التحكم بأجهزتنا المحمولة وخاصة منها المعمولة بنظام أندرويد ونحن في عام 2015 ؟ بل يجب أن تكون هذه ميزة إضافية، لكن تغيرات أنظمة التشغيل هي التي تساهم في تبطيئ الأمور بهذا الشكل، ولاشك أن نظام Windows 10 الجديد مع المساعد الشخصي Cortana في انتشار مستمر.

الآن يمكنك إرسال أوامر صوتية إلى هاتفك إنطلاقا من جهاز الحاسوب الخاص بك.

للأسف، فهذه ليست ميزة مدمجة في نظام التشغيل وإنما ستستدعي منك تنزيل بعض التطبيقات والبرمجيات، عملية إعدادها ليست بسيطة ولكن بمجرد ترتيب الأمور وإعدادها كما يجب ستتمكن من فعل أشياء مدهشة حقا، وتشمل الأمور الممكنة التحكم في منتجاتك الذكية كالإنارة والحرارة وغيرها، التحكم ف بالموسيقى، تعديل إعدادات النظام …

هذه الطريقة تم وضعها من طرف “جوو دياس” مطور إضافات Tasker الأكثر شعبية، ولاستخدامها ستحتاج لتتبيث إضافة Tasker أولا على هاتفك الذكي لتتمكن من استعمال هذه الأوامر الصوتية مع Cortana، إضافة إلى AutoVoice و AutoRemote، بالإضافة إلى ذلك سيكون عليك تنصيب إضافة AutoRemote Chrome على متصفح Chrome على حاسوبك المعتمد على Windows 10.

في الوقت الذي سيكون فيه كل شيء جاهز، سيكون على المستخدم تغعيل أوامر Cortana فقط، إضافة إلى السماح بإرسال أوامر Cortana إلى أجهزتك الذكية، وحين تجهز كل شيء، قم باستيراد هذا الملف إلى إضافة Tasker  على هاتفك الذكي Android.

من المتطلبات أيضا يجب أن يكون متصفح Chrome هو المتصفح الإفتراضي لديك، لذا تأكد من أن كل شيء في مكانه.

أظن أن هذا ليس صعبا إلى درجة كبيرة، أليس كذلك ؟

إذا لم تخالف هذه التعليمات كما هي فإن الأمور ستكون في المسار المطلوب ولن يبقى لك إلا الخوض في تجربة، فقط لتأخذ في الحسبان أن مثل هذه الخصائص طبعا لن تكون مجانية إلا أنها بأثمنة رمزية فقط، فإضافة Tasker تكلف 6.49 دولار، و AutoRemote تكلف 3.35 دولار، أما باقي الأدوات فهي مجانية ومتاحة للجميع.

هل قام أحدكم بتجربة هذه الطريقة من قبل ؟ نتمنى مشاركة تجربتك معنا من خلال وضع تعليق.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق