أخبار المواقع

DuckDuckGo و بينج يظهران نتائج تحميل برامج مشبوهة!

duck-duck-go-download-spotify
DuckDuckGo و بينج يظهران نتائج تحميل برامج مشبوهة!

حصريا لمدونة ترايدنت التقنية

معروف على أن محرك بحث DuckDuckGo يحترم خصوصية الباحثين و يقدم نتائج امنة لهم أكثر من جوجل و بينج مع ياهو، لكن مؤخرا سقط في فخ إظهار نتائج لتحميل برامج مشبوهة في المراتب الأولى عوض تقديم التحميل من الموقع الرسمي للبرنامج.

عند البحث مثلا على Spotify ستحصل على نتيجتين مدفوعتين في أعلى الصفحة الأولى تؤدي لمواقع تستضيف البرامج و تمكن المستخدمين من تحميلها لكن مع اضافات على المتصفحات للتجسس و جمع البيانات أو اظهار الإعلانات بشكل عشوائي و مزعج لهم قبل أن يظهر الموقع الرسمي للتحميل في اعلى النتائج المجانية.

bing-download-spotify

و بالنسبة لمحرك بينج نجد أنه يظهر نتيجة مدفوعة من موقع لتحميل Spotify و الذي يتعمد أيضا توفيرها مع اضافات يفرضها على المستخدمين للتجسس و عرض الاعلانات لهم و الغريب أن المطورة عملت اعلانا مدفوعا على محرك مايكروسوفت لكنه يظهر في الرتبة الثانية!

yahoo-download-spotify

أما ياهو فقد نجح في تفادي هذه المشكلة عبر اظهار إعلان مدفوع من Spotify لتحميله و النتيجة المجانية هي التي تتيح لك تحميل البرنامج لأنظمة ويندوز من الموقع الرسمي.

هذه المشكلة يعاني منها جوجل أيضا من قبل لكن الشركة الأمريكية العملاقة قررت مؤخرا تحسين نتائج البحث و قمع الاعلانات المشبوهة التي تؤدي لتحميل محتويات مضرة بالمستخدمين.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق