الشركات التقنية

حجب الإعلانات يسبب في خسارة 22 مليار دولار أميركي

adblock
حجب الإعلانات يسبب في خسارة 22 مليار دولار أميركي

إضافات حجب الإعلانات مثل أد بلوك من شأنها أن تسبب للشركات على الانترنت و المواقع الناشرة الكثير من الخسائر المالية، و هذه الخيارة لن تكون بضعة الاف من الدولارات بل 22 مليار دولار أميركي سنويا حسب شركة أدوبي بالتعاون مع PageFair الإيرلاندية.

عدد مستخدمي إضافات حجب الإعلانات في الولايات المتحدة الأمريكية من شأنها أن يسبب خسارة الشركات 21.8 مليار دولار بحلول عام 2016 و من المرتقب أن تصل الخسائر العام القادم حوالي 40 مليار دولار.

استخدام تطبيقات حجم الإعلانات ارتفع بنسبة 48 في المئة، و في الولايات المتحدة الأمريكية نجد أن 16 في المئة من مستخدمي الإنترنت هناك قرروا حجب الاعلانات و تصفح الانترنت دون ظهورها.

هذا يكلف مواقع الأخبار و المحتويات و يوتيوب و من وراءهم البرامج الإعلانية و المعلنين المزيد من التكاليف و يجعل الأمور أصعب بكثير على هذه الصناعة.

هناك يقظة لدى الأجانب مؤخرا من خطورة انتشار برامج حجب الإعلانات لدى اتجهت بعض المواقع لمنع مستخدمي هذه الاضافات من تصفحها و هناك مواقع صحفية اتجهت لإطلاق النسخة المدفوعة كخطوة احتياطية فيما هناك حرب إعلامية تقودها بعض المواقع على اد بلوك بشكل صريح.

حجب الإعلانات سيشمل من الآن فصاعدا الهواتف الذكية حيث هناك عدد من الإضافات التي تم إطلاقها لكروم و فايرفوكس و اوبرا على أندرويد و آيفون و في حالة تمكنت الاضافات هذه من الانتشار على آيفون بالضبط فستتضرر الشركات بشكل فادح للغاية كون مستخدمي هذه الهواتف يشكلون 44 في المئة من عائدات الاعلانات على المحمول.

بذات الوقت هناك اضافات لحجب الإعلانات في التطبيقات المجانية على الهواتف الذكية و اللوحية من شأنها أن تصفع جهود المطورين خلال السنوات القادمة.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق