أخبار تقنيةالشركات التقنية

مذهل: سرعة الإتصال في الجيل الخامس 5G تتجاوز 70 غيغابايت في الثانية

مذهل: سرعة الإتصال في الجيل الخامس 5G تتجاوز 70 غيغابايت في الثانية
مذهل: سرعة الإتصال في الجيل الخامس 5G تتجاوز 70 غيغابايت في الثانية

في تقرير لقناة بي بي سي العربية من خلال فقرتها “فور تيك”، والذي تناولت فيه موضوع الإختبارات الخاصة بتطوير تقنية الجيل الخامس من الإتصالات 5G، حيث تم تصويره داخل مقر شركة يابانية بمدينة طوكيو.

أشار التقرير إلى مجموعة من الإختبارات التي تنجزها الشركات اليابانية المتخصصة في الإتصالات من أجل تطوير تقنيات الإتصالات وإجراء التطويرات والإختبارات اللازمة لإطلاق الجيل الخامس منها، والذي قال أحد موظفي الشركة أن الموعد المزمع إطلاقها فيه هو سنة 2020م موعد إستضافة اليابان للألعاب الأولمبية الصيفية.

وخلال إجرائهم بعض الإختبارات أمام عدسات الكاميرا شاهدنا أحد نتائج الإختبارات تصل فيه سرعة الإتصال إلى ما يزيد عن 5 غيغابايت في الثانية، كما أفرزت نتائج إختبار آخر سرعة تجاوزت 2 غيغابايت في الثانية.

لكن الإختبار الذي أثار الإنتباه بشكل كبير هو ذاك الذي تجاوزت فيه السرعة القصوى للإتصال 70 غيغابايت في الثانية ! نعم أتحدث عن الغيغابايت (GB) وليس الميغا (MB)، وهو الذي سيمكن المستخدم من تحميل مئات الأفلام والملفات بسعات ضخمة في ثوان معدودة أو ربما في بضع أجزاء من المئة.

وهذا طبعا ما سيشكل ثورة حقيقية في مجال الإتصالات، وقد بلغ متوسط الإتصال في الجيل الرابع باليابان حاليا حوالي 50 ميغابايت في الثانية الواحدة والتي تعتمد عليها في الوقت الراهن.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق