أخبار تقنيةالشركات التقنية

مشكلة متكررة مع موزيلا فايرفوكس على ويندوز 10

مشكلة متكررة مع موزيلا فايرفوكس مع ويندوز 10
مشكلة متكررة مع موزيلا فايرفوكس مع ويندوز 10

ربما يعاني العديد من مستخدمي ويندوز 10 مع مشكلة متكررة في متصفح موزيلا فايرفوكس في آخر إصداراته والتي تتجلى في شاشة سوداء تصل في أحيان إلى انهيار المتصفح بالكامل مما يسبب الإزعاج خاصة عند فقدان عمل كان يقوم به المستخدم.

وأنا من بين المستخدمين الذين يعانون من هذه المشكلة، وأعزي ظهور هذه المشكلة إلى طول مدة استعمال المتصفح بمعنى كلما طالت ساعات اشتغال المتصفح كلما كان احتمال ظهور هذه المشكلة كبيرا.

وهناك حل ليس مؤكدا دائما وإنما أستخدمه في جميع الأحيان ليرجع المتصفح إلى حالته الطبيعية وهو : عند ظهور الشاشة السوداء مثل ما هو موجود بالصورة التي التقطتها للمشكلة على حاسوبي الشخصي أقوم بالضغط على زر إعلاق المتصفح لتظهر لي رسالة تأكيد إغلاق جميع التبويبات المفتوحة عليه لكن بدلال من الموافقة أقوم بإلغاء العملية مما يعيد المتصفح إلى حالته العادية.

لكن هذه الطريقة لن تنفع إلى في حالة فتح تبويبات عديدة على المتصفح لأنه في حالة فتح تبويب واحد فقط وعند الضغط على زر الإغلاق فإن المتصفح سيغلق من غير أية رسالة تأكيد، وطبعا الأمر لا يشكل أي إزعاج.

وكن متأكدا أنك إذا كنت تحرر موضوعا أو منشورا سواء على موقع ما أو مواقع التواصل الإجتماعي وحدثث لك هذه المشكلة فإن الحل الذي ألجأ إليه شخصيا سيكون جيدا لك أيضا حتى وإن لم تفتح إلا تبويب واحد على المتصفح لأن هذا الأخير سيظر لك رسالة إذا كنت ترغب في إغلاقه وأنت تحرر نصا، طبعا ستقوم بالضغط على إلغاء أو لا، ليعالج المشكل وفي نفس الوقت تستأنف عملك.

وفي انتظار إصدر شركة موزيلا حلا لهذه المشكلة، لا تنسى مشاركتنا رأيك إذا ما كنت تعاني من هذه المشكلة أيضا ؟

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق