أخبار تقنية

باب رزق مبادرة نشر العمل الحر في قطاع غزة

11873760_715870271852629_8535971241942344616_n
باب رزق مبادرة نشر العمل الحر في قطاع غزة

لا يعاني قطاع غزة بفلسطين من الحصار المطبق عليه منذ سنوات طويلة فقط، بل يعاني أيضا من مشاكل اجتماعية أهمها البطالة و قلة فرص الشغل.

الالاف الشباب في القطاع يتخرجون دون أن يحصلوا على وظيفة أو عمل يمكنهم من بناء حياتهم الخاصة، و القليل فقط من المحظوظين هم من يحصل على ذلك، رغم أن نسبة جيدة من العاطلين يملكون مهارات كبيرة يحتاج إليها المجتمع و العالم بأكمله.

من عمق المعاناة جاء الحل، مبادرة نشر العمل الحر في قطاع غزة و التي أطلقتها السيدة حنان خشان و المسوقة الإلكترونية التي سبق لها و نجحت في الترويج لمنصات العمل الحر و لها أعمال كثيرة و نجاحات في مجال التسويق بالضبط.

هي بذاتها تعمل عبر الانترنت من القطاع و تريد نشر هذه الفكرة وسط الشباب هناك و هي رسالة مهمة أيضا للشباب في بقية الوطن العربي، نتحدث عن باب رزق و التي أطلقتها على الشبكات الاجتماعية منذ ساعات قليلة و شهدت توافدا كبيرا من شباب القطاع، هناك أكثر من 60 شخصا قرر الانضمام إلى هذه المبادرة.

فرص العمل الكثيرة و المتنامية على الانترنت تفرض على هؤلاء العاطلين الانفتاح على هذا العالم الجديد و تقبل فكرة العمل الحر عبر الانترنت، هذا من شأنه أن ينفع القطاع عبر ادخال العملة الصعبة كما أنه سيخفف من البطالة و سيساهم في تحسين أوضاع القطاع و سكانه.

نأمل أن تنجح المبادرة لأنه في نهاية المطاف من شأنها أن تحول القطاع لمصدر خدمات مفيدة لأصحاب الأعمال في الوطن العربي و العالم، يمكنك متابعة صفحة باب الرزق لمتابعة المبادرة و بطبيعة الحال هاشتاغ المبادرة هو ‫#‏باب_رزق‬

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق