أخبار تقنيةالشركات التقنية

شركة آبل تستعد للدخول إلى صناعة الفيديو

شركة آبل تستعد للدخول إلى صناعة الفيديو
شركة آبل تستعد للدخول إلى صناعة الفيديو

وفقا لتقرير جديد يشير إلى الإستعدادات التي تقوم بها شركة آبل لدخول غمار صناعة الإنتاج التلفزيوني وصناعة الأفلام بنفس الطريقة التي دخلت به Netflix مؤخرا، ويذكر التقرير بحث آبل عن ممثلين ومخرجين لإنشاء إنتاجات حصرية طويلة.

تفاصيل هذه الفكرة غير واضحة المعالم بعد، لكونها في مرحلة الإنشاء والتطوير، ويحتمل أن يشترط آبل إنخراط شهري للوصول إلى هذا المحتوى البصري، أو يمكن أن تبيعه كما تفعل بمحتوى “الآي تونز”.

كما ليس من الواضح أيضا إن كانت تخطط لإنتاج برامج تلفزيونية أو الأفلام أو هما معا، وعلى وجه التحديد، أبل قد تقدم عرضا لتوظيف نجوم من سلسلة بي بي سي توب جير، لكن أمازون هو الفائز في النهاية فقد حصل على جيريمي كلاركسون، جيمس ماي وريتشارد هاموند عن المحتوى الأصلي الخاص به.

وقد كان إنتاج المحتوى الأصلي لآبل مطروحا من ذي قبل، لكن مع إطلاق Beats 1 والعروض الموسيقية الحصرية للشركة كان من الواضح أن تتخذ خطوة الإنتاج التلفزي.

وتدل قائمة عمل موجودة منذ وقت سابق من هذا الصيف أن آبل تنتج بالفعل أشرطة فيديو موسيقية، وتأتي هذه الأنباء في أعقاب الشائعات التي تشير إلى خطط أبل لتقديم خدمة الاشتراك في كابل الويب، والتي تقدم مجموعة من القنوات بسعر شهري محدد، ومن المتوقع من الشركة طرح تلفزيون أبل الجديد في حدثها الشهر المقبل يدعم متجر App Store، والألعاب، سيري، وأكثر.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق