مقالات تقنية

6 مزايا يجب أن تكون في iPhone 6s و 6s Plus

apple-iphone6-6plus-cameras
6 مزايا يجب أن تكون في iPhone 6s و 6s Plus

في التاسع من سبتمبر ستكشف آبل عن الجيل الجديد من آيفون و نتحدث عن iPhone 6s و 6s Plus و الرهان هو أن يكونا في مستوى تطلعات الجماهير و المراقبين و الملايين من الناس الذين سيتابعون مؤتمر آبل الأعظم في السنة.

و كي يلقى iPhone 6s و 6s Plus اعجاب الأغلبية و لا يتعرض للإنتقادات و السخرية و يحصد مبيعات أكبر من الجيل السابق يتوجب على الشركة الأمريكية أن تتحلى ببعض الشجاعة في تقبل المزيد من التغييرات و تمريرها في هذا الجيل عوض التأخر في إطلاق المزايا و الخصائص و الخروج من نفق قلة الابتكار و الابداع و التمسك بالماضي.

هذه هي أبرز التحسينات التي يجب إدخالها على هذا الجيل لحصد إعجاب الأغلبية و بالتالي نجاحا ساحقا على حساب تمدد الشركات الصينية المنتجة لهواتف أندرويد.

 

  • تحسين التصميم

apple-iphone6-frontbackside

نتوقع أن يكون التصميم العام لهذا الجيل مشابها جدا للجيل السابق، لكن نأمل أن يقوم السيد Jony Ive بتحسينات أكبر على آيفون.

نعترف أن تصميم آيفون و 6 بلس هو الأفضل في تاريخ الشركة، لكن بالكاد تحتاج الشركة إلى تغييرات شجاعة إلى متى ستتمسك بهذه الفلسفة التي تبدو عاما بعد عام مملة؟

 

  • تحسين الشاشة

apple-iphone6-inhand-photo

من الرائع أن آيفون 6 بلس كان يتضمن شاشة 1080 بيكسل و هذا العام من المطلوب أن نراها في iPhone 6s الأساسي بينما النسخة الأكبر منه يستحسن أن تتضمن شاشة 2k

هذا من شأنه تحسين تجربة المستخدم عند المشاهدة و التصفح و معاينة الصور المختلفة.

 

  • مطلوب زيادة الميغا بيكسل

butterflyiphone6

آبل بارعة في تحسين كاميرا 8 ميغا بيكسل الخلفية و التي تحصل عليها من سوني عبر التقنيات لتقديم جودة عادة ما تكون أفضل جودة من كاميرات هواتف سوني نفسها و التي تصل لدقة 20.7 ميغا بيكسل.

من المطلوب هذا العام ترقيتها إلى كاميرا 13 ميغا بيكسل او 16 ميغا بيكسل و لماذا لا الترقية لما هو أفضل؟ بذات الوقت سنكون سعداء أن تكون الكاميرا الأمامية مخصصة للتصوير الذاتي فعلاو القدرة على تصوير محادثات مرئية عالية الجودة.

 

  • ترقية الذاكرة العشوائية إلى جانب المعالج

apple-iPhone-6-review-screen-1

نحن نعلم أن iPhone 6s و 6s Plus سيتضمنان معالج أفضل من الجيل السابق لكن ماذا عن الذاكرة العشوائية؟ لم يتم ترقية لحجم أكبر منذ سنوات فيما التطبيقات و العمليات التي يقوم بها آيفون تتطلب المزيد من الموارد.

نتوقع أن يتم ترقيتها إلى ذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجا بايت لكن من الجيد القفز نحو ذاكرة بحجم 3 أو 4 جيجا بايت.

 

  • البطارية بحاجة إلى عمل أكبر

apple-iphone6plus-dock

نقطة الضعف القاتلة لهواتف آيفون تكمن في البطارية، عليها أن تكون مزودة بأحدث التقنيات بما فيها الشحن السريع و الشحن اللاسلكي.

و ليس هذا فقط المطلوب من آبل القيام به، بل ترقية السعة لتصبح أكبر هل من الممكن أن نرى الجيل الجديد ببطارية بسعة 3000 ميلي أمبير؟ أجزم في حالة حدوث ذلك أن يكون الجيل الجديد هو الأفضل على الإطلاق.

 

  • مطلوب المزيد من المساحة التخزينية

iphone 7

أكبر نسخة تخزينية من آيفون هي نسخة 128 جيجا بايت هل يمكن لآبل أن تقوم بإصدار نسخة 256 جيجا بايت؟ سيكون هذا خيارا مثاليا للباحثين على آيفون بقدرات تخزينية كبيرة.

 

ما هي اقتراحاتك؟

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق