أخبار تقنيةالشركات التقنية

غوغل سيبدأ في معاقبة مواقع تفرض تنصيب تطبيقات

غوغل سيبدأ في معاقبة مواقع تفرض تنصيب تطبيقات
غوغل سيبدأ في معاقبة مواقع تفرض تنصيب تطبيقات

من خلال التحول الكبير الذي يشهده عالم المحمول في النصف الثاني من هذا العام، ومن خلال النية القوبة لشركة غوغل لتحسين تجربة المستخدم على شبكة الأنترنيت، قررت الشركة منع ومعاقبة أية مواقع تحجب بعض أو جل المحتوى عن الزوار شريطة تنصيب تطبيقات معينة.

وتقول الشركة عبر مدونتها الرسمية أنه وإزاء تحليل بيانات خاصة بها وجدت إلى أن هذه الضغوطات التي تمارس على الزوار بهذا الشكل سيكون محبطا لتجربته على الشبكة، لذا يجب أن يكون هذا الأمر واضحا، فإذا ما بحث الزائر عن أمر معين عبر محرك البحث ينتظر أن تظهر له النتيجة من خلال نقره على أحد روابط نتائج البحث وليس تحويله إلى صفحة إعلانية لتحميل تطبيقات.

هذا العمل لا يضر فقط زوار الموقع، بل انه لامر مؤلم لجوجل لأنها تجربة سلبية التي بدأت معها.

وعادة ما يكون هذا الإعلان من صاحب الموقع نفسه، وتكون هناك إمكانية إغلاق هذا الإعلان بالضغط على زر (x) الموجود في إحدى الزوايا العلوية له، لكن سرعان ما تحول هذا الزر إلى نقطة بداية جديدة مع الإعلان، وهذا أمر محبط بالفعل.

وتوصي جوجل بدلا من ذلك أصحاب المواقع الاستفادة من التطبيق تثبيت لافتات المتاحة من خلال سفاري وكروم للوصول إلى المستخدمين الجدد المحتملين عبر كل من iOS والأندرويد. وتبدأ معاقبة هذا الصنف من الموقع في 1 نوفمبر المقبل، لذلك سوف يشعر أصحابها بصدمة كبيرة جدا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق