الشركات التقنية

ملخص اليوم الاول لمعرض IFA 2015

ملخص اليوم الاول لمعرض IFA 2015
ملخص اليوم الاول لمعرض IFA 2015

انطلقت اليوم فعاليات معرض IFA 2015 في العاصمه الالمانيه برلين وشهد اليوم الاول اطلقا العديد من المنتجات والاجهزه الذكيه الحديثه من الشركات العالميه , من اهم الشركات التي شاركت اليوم والتي سنلخص ما قدموه في اليوزم الاول هي شركه ايسر , وشركه هواوي , وشركه سوني , وشركه اسوس .

استعرضت هذه الشركات احدث منجاتها في قطاع الحواسيب والاجهزه اللويه والهواتف الذكيه وكل من هذه الشركات قدمت العديد من الخيارات للمستخدمين نلخصها لكم فيما يلي :-

  • ACER / ايسر

شركة ايسر كان لها الحصه الاكبر هذا اليوم كونها اطلقت العديد من المنتجات الذكيه من لوحيات وهواتف ذكيه ولاب توب واجهزه PC , من املنتجات التي قامت باطلاقها الشركه هاتفين يعملان بنظام ويندوز 10 للهواتف وهما Liquid M330 , وهاتف Liquid M330 , الهاتفين من فئه الهواتف المتسوطه المواصفات , حيث يقدم الهاتفين شاشه بحجم 5 و 5.5 انش , وذاكره وصول عشوائي 1 جيجا مع مساحه تخزين داخلي 8 جيجا .

كما اطلقت ايضا الشركه التايوانيه اربعه هواتف تعمل بنظام التشغيل اندرويد لوليبوب واطلقت عليها الاسماء ” Liquid Z630 وLiquid Z530 وLiquid Z630S وLiquid Z530S ” الهواتف الاربعه ستتوفر في اسيا والشرق الاوسط واوريا وستبدا باسعار من 149 دولار ولغايه 200 دولار تقريبا .

كما قدمت لنا ايضا ايسر جهاز لوحي جديد مخصص للالعاب , الجهاز الجديد والذي اطلق عليه الاسم ” Predator 8 ” يقدم شاشة IPS بقياس 8 بوصات وبدقة 1920×1200 بكسل، واضافات الشركة إنها وفرت للاعبين في هذه الشاشه ردود فعل لمسية بفضل تقنية أطلقت عليه اسم “تاك سينس” TacSense , اللوحي سيتوفر بسعر 299 دولار من خلال موقع Newegg .

  • ASUS / اسوس

كان للشركه التايوانيه ايضا كلمتها ومنتاجتها في معرض برلين IFA 2015 حيث قدمت لنا الشركه في هذا المعرض ساعتها الذكيه ” ZenWatch 2 ” من اهم مميزات هذه الساعه تتوفر بنسختي 41 ملمتر و ايضا نسخة 37 ملمتر كما أنها مزودة بمعالج من نوع Qualcomm Snapdragon 400 و ذاكرة عشوائية بحجم 512 ميغا بايت كما أنها متاحة بحجم تخزيني يصل إلى 4 جيجا بايت .

كما قدمت لنا ASUS حاسوب ROG GX700 الذي يعتبر من الاجهزه الحديثه المميزه والخارقه في مجال الالعاب , الجهاز أتي بشاشة ذات حجم 17 إنش و بدقة 4K و يأتي بالعديد من نسخ بمعالجات Intel K-series Skylake مع معالج رسوميات من Nvidia منها نسخة GTX 980M مع ذاكرة عشوائية بحجم 8 جيجا بايت بالنسبة لهذه النسخة بالضبط ..

كما اعلنت ايضا اسوس عن منتج يعتبر الاصغر حاليا بين عالم الحواسيب القلميه وهو ” Asus VivoStick ” الذي يأتي بذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجا بايت و قدرة تخزين تصل إلى 32 جيجا بايت كما أنه يأتي بمنفذي USB و هو مزود بمعالج من نوع Intel Cherry Trail كما أنه يزن حوالي 70 جرام فقط , ليس هذا كل شيء، فهو يدعم Bluetooth 4.0 و أيضا الواي فاي كما أنه من حواسيب ويندوز التي تعمل بهذا النظام .

  • Huawei / هواوي

شركه هواوي الصينيه لم تقدم الكثير لكنها كشف اخيرا عن جهازها الذكي الراقي المواصفات Mate S الذي ياتي بتصميم مميز جدا , كما يقدم العديد من المواصفات الهامه مثل شاشة بحجم 5.5 إنش بدقة 1080 بيكسل مع ميزة Force Touch و هي التي تتيح للمستخدمين عند الضغط بشدة على الشاشة القيام بمهام مختلفة و متعددة في نفس الوقت و هي الميزة التي رأيناها لأول مرة في ساعة Apple Watch من آبل .

  • SONY / سوني

واخيرا العملاقه اليابانيه سوني تكشف عن ثلاث اجهزه ذكيه جديده مزوده بشاشات تدعم دقه الـ4K التي طال انتظارها من قبل عشاق سوني , الاجهزه الذكيه التي اطلقتها سوني هي ” Xperia Z5 Premium / Xperia Z5 Premium / Xperia Z5 ” اهم ما تميزت به هذه السلسله بصمه الماسح الضوئي ومستشعرات جديده للكاميرات , بالاضافه الى زجاج بلوري لامع وهي فلسفه جديده على ما يبدوا ستتخذها سوني لاجهزتها الذكيه الجديده .

لمتابعه اخبار المنتجات التي تطرقنا لها في الملخص بشكل مفصل يمكنكم ذلك من خلال وسم ” معرض IFA 2015 ” .

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. اهتم في جميع الشركات التقنية الرئيسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock