أخبار تقنيةالشركات التقنية

مواصفات آيباد برو من آبل : شاشة “وحش” ودعم الجيل الرابع LTE

مواصفات آيباد برو من آبل : شاشة "وحش" ودعم الجيل الرابع LTE
مواصفات آيباد برو من آبل : شاشة “وحش” ودعم الجيل الرابع LTE

إلى جانب كل من هواتف آيفون وتلفاز وساعة آبل الجديدة تخطط آبل لأول مرة إطلاق زوج من آيباد برو الجديد يوم غد الأربعاء : آيباد برو ذو حجم كبير إضافة إلى آيباد ميني جديد، وقد حاولنا جمع مزيد من التفاصيل حول آيباد برو من مصادر مهتمة به.

فعلى عكس النسخ الماضية من الآيباد، التي تبدأ في سعة 16 غيغا في المساحة التخزينية، وحتى بالنسبة للنسخة الأساسية منه تأتي بمميزات تناسب تسميته.

ونحن نعلم جيدا أنه من الصعب إنتاج لوحي جديد قبل الموعد المحدد بقليل، لكن على الرغم من ذلك ا تزال آبل تخطط للإعلان عنه هذا الأسبوع، وإتاحة الحجز المسبق عنه في أكتوبر، لتبدأ عملية شحنه في نوفمبر، ونعلم أن أول شحنة ربما ستكون في نهاية الشهر نفسة.

ولقد قرأنا أيضا من بعض المصادر أن الآيباد برو في نسخته الأساسية من المحتمل أن يأتي بمساحة تخزينية 64 غيغا، وهي مساحة أكبر بكثير من تلك التي جاء بها كل من آيباد ميني و آيباد آير، كما سوف تسوق أيضا نموذج 128 غيغا، وسيتم بالطبع إعتماد النسخة iOS 9.1 من نظام تشغليها وهو أول إصداؤ كامل لiOS 9، في حين أن الآيفون الجديد سيأتي بلون إضافي “الوردي-الذهبي”، ويقال أن الآيباد برو سيسوق في متغير الألوان الذهبي، الفضي، الرمادي بدءا.

وكما هو الحال بالنسبة لكل من آيباد ميني وآيباد آير ستكون متاحة بدعم تقنيات الجيل الرابع LTE، كما ستدعم لوحة مفاتيح آبل الجديدة، وسيكون هذا للمستخدم خيار صعب مع سعر 1000 دولار فما فوق لإختيار آيباد برو من الحجم الكبير أو ماك بوك صغير الحجم.

وإذا تحدثنا عن الحجم فإننا هنا نذكر شاشة بعرض 12.9 بوصة، والتي تعطيه بالفعل قدرات “البرو” وتم تعزيزها بوضع ال”split-screen” الذي سيمكن من عرض تطبيقين معا في نفس الوقت وعلى نفس الشاشة بكامل العرض، ويشمل أيضا شرائح A9X والتي سمعنا أنها تشكل قفزة كبيرة على A8X الموجودة بنسخة “الآير” منه، كذلك سيأتي بأربع مكبرات صوت “stereo speakers” مع منفذ واحد في الأسفل.

ويقال أن آبل قررت عدم إدماج تقنيتها الجديدة “قوة اللمس” مع القلم أو لوحة المفاتيح، وسيم بيع هذه الملحقات بشكل منفصل، وقال بأن آبل طورت نسختين من لوحة المفاتيح الأولى مضاعفة الحجم والأخرة مثلها مثل اللاسلكية المرفقة مع أجهزة الماك والآيباد.

وسنرى إن كانت آبل ستعلن عن واحد أو عن كلاهما غدا الأربعاء، ويمكن أن نكتشف المزيد خلال حدث آبل يوم 9 سبتمبر الجاري.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق