أخبار تقنيةالهواتف الذكيه

Xcode يؤكد أن آيفون 6s و 6s بلس ب2GB رام و آيباد برو ب4GB

Xcode يؤكد أن آيفون 6s و 6s بلس ب2GB رام و آيباد برو ب4GB
Xcode يؤكد أن آيفون 6s و 6s بلس ب2GB رام و آيباد برو ب4GB

استخدم المطور “حمزة سود” بذكاء كل من “asset catalogs” و “Xcode 7 GM” لتأكيد الشائعات التي تدور حول مواصفات ذاكرة كل من آيفون 6s و آيباد برو، ويؤكد حمزة أن آيفون 6s يحمل 2 غيغا من ذاكرة الوصول العشوائي حيث تكبر ب1غيغا عن التي جاء بها آيفون 6، أما لآيباد برو فيأتي ب 4 غيغا أي بزيادة 100% عن النسخة السابقة التي جاءت ب2غيغا فقط في الآيباد إيير ذو شرائح A8X.

ترقية ذاكرة الوصول العشوائي لآيفون تأخرت نوعا ما، فالعديد من التطبيقات سيعاد إطلاقها مجددا على الأجهزة الحالية وخصوصا على آيفون 6 بلس، فالرّام تلعب دورا مهما في التأثير على كمية بيانات التطبيقات التي ستبقى في الذاكرة بنفس اللحظة، وعادة ينظر إلى هذا من خلال عدد علامات التبويب المفتوحة على سفاري قبل الحاجة إلى إعادة تحميل الموقع، ومن المعلوم أن المزيد من ذاكرة الرام يوفر أداءا أفضل للنظام، وقد ضل الآيفون دائما في 1 غيغا منذ النسخة 5 منه سنة 2012.

ويوضح “حمزة” كيف أنه استطاع اختراق “Xcode asset catalogs” لاكتشاف هذه المعلومة، وعادة ما يتم استخدام “Asset catalogs” لخدمة الصور المختلفة لمقاييس الشاشة 1x ، 2x و 3x. وقدم بدلا من ذلك تحميل ال asset تعتمد على سعة الذاكرة على مختلف الأجهزة.

يتم اختيار صور الasset على اساس مفتاح ال”memoryClass” في “simdevicetype” :

capabilities.plist. 0 = <1GB, 1 = 1GB, 2 = 2GB, 3 = 4GB

حمزة سود () سبتمبر 13، 2015.

وقد أصبح كل من آيفون S6 و S6 بلس متاحة للحجز المسبق يوم أمس، مع عملية الإطلاق يوم 25 سبتمبر الجاري، فيما سيتم الإفراج عن الآيباد برو خلال شهر نوفمبر المقبل.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock