أخبار تقنيةالتطبيقاتالهواتف الذكيه

غوغل : البحث الصوتي يكتسب ذكاءا إضافيا وأكثر سرعة ودقة

غوغل : البحث الصوتي يكتسب ذكاءا إضافيا وأكثر سرعة ودقة
غوغل : البحث الصوتي يكتسب ذكاءا إضافيا وأكثر سرعة ودقة

كانت تكنولوجيا Google’s voice recognition من بين أفضل ما استعمل خلال العامين الماضيين في مجال البرمجيات والخدمات من قبيل خدمة Google Now و البحث، ومع ذلك فإن الشركة لم تكتفي بعد، فقد أعلنت للتو عن تحسينات على الأساليب التي تكشف وتتوقع الكلمات لتكون أسرع بكثير ونتائجها أكثر كفاءة وموثوقية.

وتجدر الإشارة أن غوغل قامت بالتحويل من تكنولوجيا تعرف باختصار DNN (بمعنى الشبكات العصبية العميقة “Deep Neural Networks”) إلى ما يعرف بRNN (أو بمعنى الشبكات العصبية المتكررة “Recurrent Neural Networks”).

ففي مدونة أبحاثها هناك كلام كثير عن هذا الأمر، لكن ببساطة، غوغل يستخدم الآن نماذج التي لها القدرة على فهم الكلمات والعبارات التي تنطلق بها، وأكثر تحديدا يمكنه التمييز بين مختلف الأصوات من حيث بدء الكلمة وانتهاءها حتى في حالة تداخل الحروف اللينة في بعضها.

وربما الأهم من ذلك كله هو اختبار غوغل نظامها على التعرف على الضوضاء المحيطة بك لتحسين قدرته على تصفيته، وبالتالي يمكنه التعرف على كلام وأوامر المستخدم ولو في الأماكن الصاخبة كالسوق والشوارع وغيرها.

بعد تطويرها هذه النماذج الجديدة، تم ترجمتها إلى عمليات تعمل في وقتها الحقيقي، وبهذه التعزيزات يعني أن هناك وقت إضافي للتنبؤ بالجمل والكلمات، حيث كانت في البداية حوالي 300 ميلي ثانية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق