الشركات التقنية

عهد جديد لمايكروسوفت مع نظام التشغيل ويندوز 10

عهد جديد لمايكروسوفت مع نظام التشغيل ويندوز 10
عهد جديد لمايكروسوفت مع نظام التشغيل ويندوز 10

انتهى قبل قليل المؤتمر الصحفي لعملاقه البرمجيات مايكروسوفت , والذي كشفت فيه عن عديد المنتجات الجديده من الهواتف الذكيه واللوحيات واللاب توب بالاضافه الى سوار باند وغيرها من بقية المنتجات التي سنستعرضها لكم عبر هذا الملخص الخاص بالمؤتمر والذي اذهل الجميع .

الجميع كان يتحدث قبل سنه من الان عن نظام التشغيل ويندوز 10 وهل ستنجح مايكروسوفت في اقناع المستخدمين لتجربة هذا النظام وتطويره بالاضافه الى تسويقيه , الاجابات كانت متضاربه سواء من المستخدمين او من المطورين لكن مايكروسوفت كانت ان تجعل من ويندوز 10 تحدي خاص للشركه وارجاع هيبتها وكانت عملاقه البرمجيات على قدر هذا التحدي ونجت فعليا في جذب كافه الانظار وجذب كافه المستخدمين لنظام التشغيل ويندوز 10 .

احصائيات ويندوز 10
احصائيات ويندوز 10
  • احصائيات ويندوز 10

قدمت لنا مايكروسوفت احصائيات سريعه عن نظام التشغيل ويندوز 10 حيث اظهرت احدث التقارير الصادره من مايكروسوفت بان ” 110 مليون مستخدم ” حول العالم يعملون حاليا على نظام التشغيل ويندوز 10 , اما فيما يخص الارقام الخاصه بمتصفح ” Microsoft Edge ” فقد تم تصفح مواقع الانترنت عن طريق متصفح مايكروسوفت ما يقارب 650 مليار صفحة , اما عن متجر ويندوز 10 والذي يعد التحدي الاكبر فقد تم تصفح متجر ويندوز 10 ما يقارب 1.25 مليار مره .

لوميا 550
لوميا 550
  • لوميا 550

كشفت عملاقه البرمجيات عن جهاز متوسط المواصفات خلال مؤتمرها الصحفي وهو ” lumia 550 ” المزود بشاشه بحجم 5 انش بدقه وضوح 1280 × 720 بيكسل , ويعمل بمعالج رباعي النواه ” Snapdragon 210 ” كما يدعم الهاتف شبكات LTE , بالاضافه الى ان الهاتف مزود بذاكره وصول عشوائي 1 جيجا رام , مع مساحه تخزين داخلية 8 جيجا قابله للزياده عن طريق بطاقه تخزين خارجيه من نوع microSD , كما ان الهاتف يحمل كاميرا خلفية بدقة 5 ميجا بيكسل مع فلاش LED واخرى اماميه بدقة 2 ميجا بيكسل , وبطارية بسعه 1950 ميلي امبير , ويعمل بنظام التشغيل ويندوز 10 للهواتف , ويبلغ سعر الجهاز 139 دولار .

لوميا 950 و لوميا 950XL
لوميا 950 و لوميا 950XL
  • لوميا 950 و لوميا 950XL

كما كان متوقع قدمت مايكروسوفت واخيرا اجهزتها الراقيه المواصفات عن طريق اطلاق جهازي ” لوميا 950 ” و ” لوميا 950XL ” , يقدم الهاتف الاول LUMIA 950 شاشه بحجم 5.2 انش بتقنيه الوان ” AMOLED ” بدقة وضوح 2560 × 1440 بيكسل , ومعالج سداسي النواه من نوع ” سناب دراجون 808 ” بالاضافه الى معالج رسوميات من نوع ” أدرينو 418 ” , و 3 جيجا من ذاكره الوصول العشوائي مع مساحه تخزين داخلية 32 جيجا قابله للتوسعه عن طريق بطاقه تخزين خارجيه .

كما يحمل لوميا 950 كاميرا خلفية بدقة 20 ميجا بيكسل مع فلاش ثلاثي LED وتستطيع الكاميرا تصوير مقاطع فيديو بدقة الـ4K , كما ان الجهاز يحمل كاميرا امامية بدقة 5 ميجا بيكسل , وبطارية قابله للتبديل بسعه 3000 ميلي امبير / ساعه , وسيعمل الهاتف بنظام التشغيل ويندوز 10 وقد حددة مايكروسوفت سعره بـ 549 دولار .

اما هاتف LUMIA 950XL يقدم شاشه بحجم 57 انش من نوع ” AMOLED ” بدقة وضوح 2560 × 1140 بيكسل ,ومعالج ثماني النواه من نوع ” سناب دراجون 810 ” بالاضافه الى معالج رسوميات من نوع ” أدرينو 418 ” , و 3 جيجا من ذاكره الوصول العشوائي مع مساحه تخزين داخلية 32 جيجا قابله للتوسعه عن طريق بطاقه تخزين خارجيه .

كما يحمل الهاتف كاميرا خلفية بدقة 20 ميجا بيكسل مع فلاش ثلاثي LED وتستطيع الكاميرا تصوير مقاطع فيديو بدقة الـ4K , كما ان الجهاز يحمل كاميرا امامية بدقة 5 ميجا بيكسل , وبطارية قابله للتبديل بسعه 3300 ميلي امبير / ساعه , وسيعمل الهاتف بنظام التشغيل ويندوز 10 وقد حددة مايكروسوفت سعره بـ 649 دولار .

كلا الهاتفين يدعمان خاصيه Windows Hello والتي تمكن المستخدم من نطق اسمه لفتح الجهاز , كما يدعم الجهازين ماسح لقزحية العين .

https://www.youtube.com/watch?v=snEIjWR4lQw

Microsoft Band
Microsoft Band
  • Microsoft Band

كشفت مايكروسوفت عن الجيل الثاني من سوار ” Microsoft Band ” , قدمت مايكروسوفت عديد التحسينات على السوار حيث قامت بتزويد السوار بزجاج غوريلا غلاس 3 لحمايت السوار من الخدوش , وعلى مستوى التصميم فقد اتى السوار بشاشه منحنيه تقدم الوان ” OLED ” .

يمتلك سوار باند الجديد العديد من اجهزه الاستشعار , بالاضافه الى انه تم تكامل المساعد الرقمي كورتانا مع السوار , Microsoft Band ستوفر الاسواق يوم 30 اكتوبر بسعر 249 دولار فقط لاغير .

Surface Pro 4
Surface Pro 4
  • Surface Pro 4

تتغنى مايكروسوفت بتصميم اجهزه السيرفر واليوم وصفت ذلك نجاحا باهرا في ان عديد الشركات المنافسه تقوم بتقليد اجهزة السيرفس , لكن تبقى دائما الكلمه الاخيره بكل تاكيد للسيرفر الجديد برو 4 من حيث المواصفات والقوه حيث تبلغ قوه ” Surface Pro 4 ” اكثر بـ 50% من جهاز ماك برو .

على صعيد املواصفات يقدم ” سيرفس برو 4 ” شاشه بحجم 12.3 انش , ياتي مع ” Surface Pro 4 ” قلم جديد محسن بشكل كبير جدا حيث تم اضافه الممحاه في اعلى القلم كما ان هناك مغناطيس على جانب القلم يمكن المستخدم من تثبيته على لوحي سيرفر برو 4 , ومن ابز المزايا في القلم انه لا يحتاج الى شحن ابدا حيث يدوم سحن القلم الى ما يقارب سنه كامله وهي احدى المميزات الغير موجوده ابدا في شركات منافسه , الجهاز مزود ايضا ب 16 جيجا من ذاكره الوصول العشوائي و 1 تيرا مساحه تخزين داخلية , وسيتوفر للحجز المسبق ابتدا من الغد , وسيبدا وصول الجهاز للاسواق العالميه يوم 26 من هذا الشهر وستبدا اسعار سيرفر برو 4 من 899 دولار .

https://www.youtube.com/watch?t=2&v=6Gh4o9IqeEU

Surface Book
Surface Book
  • Surface Book

مفاجئه مايكروسوفت والضرهب الموجعه الجديده على ما يبدوا انه لشركه ابل جهاز ” Surface Book ” الذي لم تتسرب عنه اي تفاصيل ويبدوا ان مايكروسوفت بدات تحب المفاجئات في كل مؤتمر .

جهاز ” Surface Book ” يعد من الاجهزه الجديده والقويه وما يميزه بانه يمكن تحويله من لاب توب الى جهاز لوحي بالاضافه الى ان سيرفس بوك يدعم القلم الضوئي الخاص بسيرفرس برو 4 , يقدم ” Surface Book ” شاشه بحجم 13.5 انش , كما ان الجهاز مزود ببطاقه رسوميات ” GeForce ” من شركه ” NVIDIA ” , كما ان الجهاز مزود بمعاج انتل كور اي 7 , بالاضافه الى ذاكره وصول عشوائي متعدده 8 و 16 جيجا .

الجهاز سيتوفر بـ 4 نسخ لمساحات التخزين الداخلي وهي 128 جيجا و 256 جيجا و 512 و 1 تيرا بايت , وقد حددت مايكروسوفت سعر الجهاز ابتداءً من 1499 دولار .

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. اهتم في جميع الشركات التقنية الرئيسية

رأي واحد على “عهد جديد لمايكروسوفت مع نظام التشغيل ويندوز 10”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق