الشركات التقنية

2016 سيكون عام حياة أو موت بالنسبة لقسم سوني موبايل

sonyy
العام القادم سيكون عام حياة أو موت بالنسبة لسوني موبايل

في مؤتمر صحفي للرئيس التنفيذي لشركة سوني السيد كازو هيراي مؤخرا، فقد أعلن أن العام القادم سيكون عام حياة أو موت بالنسبة لسوني موبايل.

و على أساس النتائج التي سيحققها القسم العام القادم سيتم الحسم في استمراريته أو اتخاد قرارات صعبة تشمل بيع القسم أو الدخول في شراكة مع شركة قوية.

و تواجه الشركات اليابانية تحديا كبيرا في ظل غزو آبل و سامسونج و الشركات الصينية لهذا القطاع فيما فقدت سوني ريادتها حتى في عقر دارها اليابان خصوصا و أن حصتها تراجعت إلى 17.5 في المئة بينما حصتها في أمريكا الشمالية لا تتجاوز 1 في المئة.

و يشتكي عشاق الاكسبيريا من تكرار التصميم و غياب التقنيات الجديدة في هواتف الشركة و تأخرها على مستوى الإبداع و الابتكار خلال الأشهر الماضية، و مع سلسلة إكسبيريا زد 5 قررت سوني دمج مزايا جديدة منها ماسح البصمة لأول مرة في تاريخها بينما ظل التصميم و المشاكل الحرارية التي تؤكدها بعض التقارير تحديات كبيرة أمام نجاح الهواتف الجديدة.

و رغم أنها أطلقت منذ أشهر العديد من الهواتف المتوسطة إلا أنها لم تحقق مبيعات خرافية كما هو الأمر بالنسبة لشركات منافسة.

الشركة في عهد كازو هيراي المستمر بمنصبه قامت بإجراءات كبيرة و مهمة في تهيئة الشركة و ذلك من خلال التخلص من قسم الحواسيب و التركيز أكثر على تصنيع و تطوير حساسات الكاميرات لهواتفها و هواتف الشركات الصينية و بعض الأسماء المهمة منها إل جي و آبل، يتوقع أن تسجل خسارة هذا العام تبلغ 60 مليار ين أي 480 مليون دولار و ذلك بسبب قسم الهواتف.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock