أخبار المواقعالتطبيقات

فيس بوك ينوي منافسة يوتيوب بشكل مباشر

facebook-videos
فيس بوك ينوي منافسة يوتيوب بشكل مباشر

خلال السنوات الأخيرة اهتم فيس بوك بمسألة الفيديوهات و أصبحت تلقى رواجا على الشبكة الاجتماعية ليس من خلال مشاركتها من منصات الفيديوهات مثل يوتيوب بل من خلال رفعها مباشرة إلى الملفات الشخصية و الصفحات الرسمية.

و بعد أن تمكنت الشبكة من الوصول إلى تحميلات و مشاهدات تتحقق يوميا، يبدو أنها تنوي الآن الانتقال لمرحلة أكبر و هي منافسة يوتيوب بشكل مباشر.

بوابة هذا التنافس سيكون على الهواتف الذكية و البداية من آيفون الذي لاحظ بعض مستخدمي تطبيق فيس بوك الرئيسي عليه اضافة زر جديد يحمل اسم Videos ليغيب Messenger و يؤدي الضغط عليه إلى صفحة خاصة تقدم للمستخدمين مجموعة من الفيديوعات.

منها فيديوهات تمت مشاركتها من الأصدقاء و فيديوهات نشرتها الصفحات المعجب بها و يعرض التبويب أيضا الفيديوهات و الاقتراحات بناء على المشاهدات السابقة.

و سيتضمن هذا التبويب الجديد إمكانية البحث عن الفيديوهات و الوصول إليها في نتائج البحث و بالتالي لن تعرض فقط على صفحة أخر الاخبار كمنشورات عابرة بل يمكن للمستخدمين الوصول إليها في أي وقت عبر تبويب Videos الذي لا يزال طور الاختبار إلى حد الآن.

و نتوقع أن يتم اعتماد هذه الميزة في تطبيق فيس بوك على آيفون قبل تعميمها لتشمل المنصات الأخرى و لا نعرف كيف سيتم تقديمها لنسخة الويب هي الأخرى.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق