أخبار المواقع

ياهو تتخلى عن مايكروسوفت لصالح جوجل في الإعلانات

yahoo-download-spotify
ياهو تتخلى عن مايكروسوفت لصالح جوجل في الإعلانات

تعتمد ياهو في عرض نتائج البحث للمستخدمين على محرك بحث بينج من مايكروسوفت و الذي يعمل عادة على ارشفة المحتويات و استكشاف الصفحات الجديدة و ترتيبها و تقديم هذه النتائج المجانية لياهو التي تعرضها وفق تخصيصاتها، و نفس الأمر بالنسبة للنتائج الإعلانية المدفوعة و التي تحصل بموجبها ياهو على نسبة من الارباح الناتجة عن الضغطات التي تتم على تلك النتائج في محرك بحثها.

حسنا مع صدور النتائج المالية للربع الثالث من هذا العام و فشل الشركة الأمريكية في تحسين ايراداتها فقد قررت ماريسا ماير أخيرا التوجه إلى جوجل و التي عقدتها معها اتفاقا بخصوص النتائج المدفوعة حيث ستعمل ياهو على عرضها من جوجل.

و من المعلوم أن الشبكة الإعلانية لمحرك البحث الأكبر في العالم هي الأكثر شهرة و انتشارا و تتمتع بعدد هائل من المعلنين و لديها عدد أكبر من الإعلانات في مختلف المجالات ما يعني أن نتائج بحث ياهو ستكون غنية أكثر بالنتائج المدفوعة و الأهم أن هامش الربحية من اعلانات جوجل أكبر بكثر من هامش الربحية التي توفرها مايكروسوفت و التي لا تزال صاعدة في هذا المجال رغم كل جهودها السابقة.

هذا يفتح الباب أيضا لخيار أخر قد يحدث في الأسابيع القليلة و هو توجه ياهو غلى عرض نتائج البحث المجانية من جوجل و التخلي نهائيا عن بينج ما يعني تراجعا نسبيا لحصة هذا الأخير.

و تنتظر ياهو موافقة رسمية من قسم مكافحة الاحتكار في وزارة العدل لتبدأ في عرض الإعلانات من الشريك الجديد و تعزيز ايراداتها.

تابع أخبار محركات البحث على مدونة ترايدنت

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock