الهواتف الذكيه

رسميا الكشف عن OnePlus X: المواصفات و السعر

OnePlus X

السبق الصحفي لمدونة ترايدنت التقنية – أحد المواقع نشر مقالا رسميا عن هذا الهاتف الذي سيعلن عنه لاحقا اليوم قبل أن يتم حدفه بعد دقائق قليلة و نحن ننشره باللغة بالعربية لأول مرة

من المرتقب أن تعلن وان بلس اليوم في الهند عن الهاتف الذكي OnePlus X الذي يعد ثالث هاتف ذكي منها و قبل ساعات من ذلك فقد حصلنا على جميع التفاصيل الرسمية الخاصة بهذا الجهاز و التي سنتطرق إليها في هذا المقال.

و يأتي OnePlus X بتصميم أنيق و بنسختين الأولى Onyx و الثانية مصنوعة من هيكل السيراميك Ceramic chassis و كلاهما بشاشة ذات حجم 5 إنش و بدقة 1080 بيكسل الاعتيادية.

و يعمل الهاتف الجديد بنظام أندرويد 5.1 قادما بواجهة Oxygen UI و يزن 138 جرام فيما يأتي بزجاج قوي من نوع Gorilla Glass 3 و شاشة تدعم اللمس المتعدد.

OnePlus X - 2

بالإنتقال إلى الكاميرا فإن الجهاز يبدو احترافيا، لديه كاميرا خلفية بدقة 13 ميغا بيكسل و كاميرا أمامية بدقة 8 ميغا بيكسل مخصصة للتصوير الذاتي و ما يؤكد أنه هاتف بأقل من 300 دولار بكثير هو قدومه بالمعالج الرائد للعام الماضي Snapdragon 801 رباعي النواة و معالج رسوميات من نوع Adreno 330 مع ذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجا بايت.

و تتوفر نسخة تخزينية واحدة من OnePlus X قدرها 16 جيجا بايت و تدعم بطاقة التخزين الخارجي إلى 128 جيجا بايت مع بطارية بسعة 2525 ميلي أمبير.

و يدعم واي فاي و البلوتوت 4.0 كما أنه سيتوفر بنسخته الرئيسية Onyx في اوروبا ابتداء من 5 نوفمبر بسعر 269 يورو بينما ستتوفر هذه النسخة في الولايات المتحدة الأمريكية ابتداء من 11 نوفمبر بسعر 249 دولار، أما بالنسبة لنسخة الخاصة المصنوعة من هيكل السيراميك فهي ستتوفر في كل من الهند و القارة العجوز ابتداء من 24 نوفمبر و يقال أن هناك 10 الاف وحدة من هذه النسخة الخاصة هي التي تم انتاجها لبيعه في تلك الأسواق.

OnePlus X - 1

 

و يتوقع مراقبين أن يحقق OnePlus X نجاحا كبيرا في الأسواق و ستسعى الشركة الناشئة لتوفيره سريعا في كل دول العالم بما فيها الخليج العربي بالتعاون مع متاجر إلكترونية محلية.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق