أخبار تقنية

تقرير: غوغل تبحث عن تصميم رقائق هواتفها الذكية منافسة لآبل

تقرير: غوغل تبحث عن تصميم رقائق هواتفها الذكية منافسة لآبل
تقرير: غوغل تبحث عن تصميم رقائق هواتفها الذكية منافسة لآبل

حسب تقرير من Amir Efrati على موقع The Information فإن شركة غوغل دخلت مؤخرا في مفاوضات مع شركة التصنيع “Microchip Technology” بخصوص التدخل أكثر في عملية تصميم الرقائق المستخدمة في أجهزة الأندرويد.

وتأمل غوغل للمساعدة في إنشاء عروض موحدة بشكل أكبر لهواتف الأندرويد من خلال المشاركة في عملية تصميم الرقائق مع شركات من قبيل كوالكوم.

وورد أن غوغل قد جلست مع مصنعي الرقائق ودفعت لهم تصاميمها للرقائق حيث أنها مهتمة بالمشاركة في تطويرها، كما تأمل في العمل بشكل مباشر مع الشركات المصنعة مما سيسمح لهم بطرح الميزات التي تخطط لها لصالح الأندرويد في السنوات المقبلة التي تتطلب علاقات بين الهاردوير والسوفت وير.

ولأول مرة تملك غوغل فكرة تصميم الرقائق الخاصة بها في الوقت الذي تخطط فيه لبناء ما يسمى “enterprise connectivity device” في وقت سابق من هذا العام، التي سرعان ما تحولت إلى رغبتها في تصميم رقائق الأندرويد، وتعد الوجهة الأولى المحتملة للرقائق المصممة من طرفها أجهزة نيكزس.

الفكرة الرئيسية من هذا كله هو أن غوغل تبحث عن توحيد تصاميم أجهزتها سلكا لنفس منهج شركة آبل، التي تصمم شرائح Ax الخاصة بأجهزتها آيفون وآيباد، ثم تأتي مرحلة تصنعيها من طرف شركات مثل سامسونج و TSMC.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق