أخبار تقنية

هاكرز : ويندوز فون النظام الأكثر أمانا للهواتف الذكية

هاكرز : ويندوز فون النظام الأكثر أمانا للهواتف الذكية
هاكرز : ويندوز فون النظام الأكثر أمانا للهواتف الذكية

كما هو ملاحظ أن ويندوز فون نزداد حصته في الأسواق خاصة وأنه يحتل 20في المائة في مجموعة من الأسواق الأوربية.

والسبب الرئيسي في ذلك هو أن هواتفها رخيصة الثمن، لكن السبب الآخر هو أن معظم المستخدمين يرون أنه هو النظام الأكثر أمانا مقارنة مع منافسيه، على الأقل وفقا لأحد القراصنة ذي القبعة البيضاء و مختبر الإختراقات Steve Lord الذي يدير شركة “Mandalorian Security Services Ltd” ويملك خبرة أكثر من 15 عاما في هذا المجال.

موقع WhatMobile.net تحدث إليه بخصوص هذا الأمر، ولما سئل عن ماهو نظام التشغيل الأكثر عرضة للخطر : ويندوز، الأندرويد أم الiOS ؟

أجاب قائلا :

كل واحد منهم له مزاياه وعيوبه، ويبدو أن ويندوز فون هو الأكثر صعوبة لتجاوزه، بلاك بيري لديها تاريخ طويل من التركيز على مستوى قوي من الحماية، وإذا تحدتث عن الوصول الفعلي للجهاز فإنني أجد الأندرويد أسهل هدف، ثم بأتي الآيفون، بعدها تأتي الإصدارات الأقدم من بلاك بيري، أما لو كان عبر الشبكة أو الهجوم عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل فإني أجد عادة الأندرويد الهدف الأنعم.

حتى عندما عاد إلى الأجهزة الأقدم واصل التوصية بهواتف ويندوز فون، ولما سئل، هل هناك هواتف ذكية قديمة يمكن للمستخدمين استعمالها ليكونوا أكثر أمانا ؟ أجاب :

الهواتف الذكية القديمة يمكن اعتبارها أقل أمانا، لأنها تتأثر عادة عن طريق نقط الضعف المعروفة، فإذا كنت تستخدم هاتف قديم فأنت على أفضل حال مع الهواتف الكلاسيكية، أما إذا كنت تستخدم هاتف ذكي من طراز قديم فربما يلزمك استخدام طراز أحدث منه يستند على BB10 أو ويندوز 8 فأحدث.

بالطبع تعد هواتف ويندوز فون آخر من يسقط في المسابقة السنوية للموبايل Pwn2Own، والتي تعتمد على درجة أمن نظام التشغيل.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق