أخبار تقنية

سناب شات أكثر من 6 مليار مشاهدة في اليوم

سناب شات أكثر من 6 مليار مشاهدة في اليوم
سناب شات أكثر من 6 مليار مشاهدة في اليوم

في تقرير نشرته صحيفة فاينانشال تايمز نهاية الأسبوع الماضي والذي ذكرت فيه أن عدد المشاهدات اليومية لمقاطع الفيديو على منصة سناب شات قد بلغت أكثر من 6 مليار مشاهدة في اليوم، اليوم ظهرت سناب شات وأكدت هذا الرقم بشكل رسمي.

وبهذا الرقم نجد زيادة ثلاث أضعاف عما نشرته سابقًا الشركة في هذا الموضوع لشهر مايو من هذا العام والذي بلغت أنذاك 2 مليار مشاهدة، وعلى سبيل المقارنة وقبل أيام أعلنت فيسبوك عن نتائجها المالية الربعية وتطرقت أن عدد المشاهدات اليومية لمقاطع الفيديو على منصتها الإجتماعية قد بغلت 8 مليار مشاهدة.

السبب من وصول سناب شات لهذه الأرقام يتعلق بأعمالها المستمرة وجهودها في إضافة المميزات والخيارات الجديدة والدورية في مجال المقاطع الفيديو على شبكتها ، وهذا بكل تأكيد قد أثمر ورأينا هذا الرقم، من جانبه وعودة للمقارنة بين فيسبوك وسناب شات، نرى أن عملية المقارنة هذه غير دقيقة بحكم كيفية حساب عدد المشاهدة لكل منصة، فيسبوك بدورها تحسب عندما يقوم المستخدم بتشغيل مقطع الفيديو لمدة 3 ثوان، بينما سناب شات تحسب عدد المشاهدات عند مشاهدة مقطع الفيديو لأجزاء قليلة من الثانية.

ناهيك عن مدة مقاطع الفيديو على كلا الشبكتين والمعروف أن سناب شات مقاطع الفيديو خاصتها قصيرة جدًا، بينما على فيسبوك فالمقطع طويل ويمكنك تحميل أو رفع ما يريده المستخدم، وعندما ندخل قوقل في الموضوع نجدها تحسب عدد المشاهدات على منصتها يوتيوب وفقًأ لميدأ الساعات، وفي وقت سابق أعلنت أن 4 مليار مشاهدة يومية.

الوسوم

Ahmed Saeed

لا أبخل على أحد بما وهبني الله به، مختص في الكتابة عن ايقوناتي نظام أندرويد ونظام iOS، لي الخبرة بما تكفي لوضع حلول جذرية لمشاكل أندرويد، مبرمج في عالم التطبيقات، وأخيرًا عشقي إلتقاط الصور أينما ذهبت….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق