التطبيقات

افضل تطبيقات iOS لهذا الأسبوع ” 4 إلى 11 نوفمبر”

نعود لكم بفقرة جديدة من تطبيقات الأسبوع، ولأولئك الذين يرغبون بتجربة تطبيقات بصورة منظمة على هواتفهم العاملة بنظام تشغيل أبل iOS ، نحن نساعدهم كثيرًا بوضع تطبيقات جديدة كل أسبوع، موضوع تطبيقات الأسبوع هذا يفتح لهم بابًا سهلًا لرؤية كل جديد، ونركز في هذه المقالة على التطبيقات المجانية والتي تعود بالفائدة على الجميع، لنضعها بين أيديكم بهدف مساعدتكم في تجربة كل جديد وإعتماد كل ما هو مفيد، ولا مشكلة في وضع تطبيقات قديمة تم إكتشافها مؤخرًا ما دام تعود بالفائدة على المستخدمين، وحتى لا نطيل عليكم بالحديث إليكم قائمة التطبيقات هذه.

متصفّح فايرفوكس

بالطبع هنالك العديد من متصفحّات الويب على الهواتف المحمولة، على أندرويد كروم وفايرفوكس ودولفين والكثير من المتصفحات، أمّا على iOS فهنالك المتصفّح الإفتراضي سفاري والمتصفّح الآخر قوقل كروم، والجميع يعرف متصفح فايرفوكس، في هذا الأسبوع تم الإعلان رسمي عن إطلاق شركة موزيلا متصفّحها فايرفوكس لجميع مستخدمي iOS، وذلك بعد فترات تجربة طويلة للمتصفح.

على الرغم من وجود العديد من المتصفحات كما أشرنا سابقًا إلى ان هذا لا يمنع من التطرق لمتصفّح آخر كون أن متصفّح فايرفوكس أحد أفضل المتصفحات لدى المستخدمين، بسبب تمتعه بتجربة أكثر شخصية لدى المستخدم، كذلك توفيره لعمليات البحث الذكية والسريعة، علاوةً على التصفح الخاص الذي يُبقي معلومات الشخصية وتصفحّك سريًا ولك وحدك فقط، ناهيك عن كافة الادوات والخيارات التي يوفّرها أي متصفّح آخر.

Firefox Web Browser
Firefox Web Browser
Developer: Mozilla
Price: Free

OneNote

OneNote

تطبيق الملاحظات من مايكروسوفت، حصل على تحديث منتظر وهام للمستخدمين، والأبرز فيما جلبه هو دعمه لوضع مرفقات صوتية على الملاحظات، وبذلك يكون أكثر عمليًا من أي وقتٍ مضى، كذلك لمقتني هواتف أبل الأخيرة آيفون 6S وآيفون 6S بلس يمكنهم الآن الإستفادة من التطبيق عبر خاصية اللمس “ثري دي تاتش” والتي من خلال أيقونة التطبيق يمكن إنشاء ملاحظة جديدة، أو إظهار الملاحظات الأخيرة أو إلتقاط ملاحظة بشكل صورة.

Microsoft OneNote
Microsoft OneNote
Price: Free

Notify

 

notify-pairing-14

في الأسابيع القليلة الماضية ، أشارت فيسبوك نيتها لإطلاق تطبيق أخباري يكتسح اغلب التطبيقات الإخبارية الكبيرة، قبل أيام معدودة أعلنت فيسبوك وبشكل رسمي عن إطلاق تطبيق الأخبار خاصتها Notify والذي ستستفيج منه الشركة كثيرًا بناءًا على عدد مستخدمي شبكتها الإجتماعية التي تجاوزت مليار ونصف المليار بآخر إعلان من الشركة.

هذا التطبيق سيعلمك بالأخبار التي تهتم بها أول بأول عبر الإشعارات التي يرسلها، ويحتوي التطبيقات على كثير من المجالات الرئيسية كالرياضة والسياسة والأخبار العاجلة والمشاهير ,,إلخ، ويحمل مصادر من أكبر المحطات والإذاعات العالمية كفوكس وبي بي سي وغيرها من القنوات العالمية، حاليًا التطبيق متوفّر في الولايات المتحدة الأمريكية، وسين توفيره عاجلًا أم آجلا على باقي البلدان الأخرى، وخاصةً الشرق الأوسط لما يكتنفه من أخبار ساخنة جدًا.

Stats

Stats

تطبيق يمكن إستخدامه بجانب شبكة التدوين تويتر، وذلك في عرض إحصائيات حسابك ومقارنتها مع أي مستخدم آخر سوى شخص عادي أو مشاهير أو حتى أصدقائك، من جهته التطبيق يركّز على زيادة المتابعين بشكل كبير والأبرز يمكن إستخدادمه لأغراض تسويقية، حيث يجلب 10 مقاييس مهمة في عالم المتابعات والتسويق، من جانبه يظهر لك هذه الإحصائيات على شكل رسومات بيانية مع تحديد الفترة التي تريد إظهارها سواء أسبوعي أو شهري أو سنوي.

Memories

Memories

تطبيق مفيد جدًا، يمكن من خلاله حفظ الصور القديمة بتحويلها لصور رقمية وتخزينها على هاتفك الآيفون، حيث يجلب التطبيق العديد من الأدوات الإحترافية التي من شأنها تساعد على حفظ صورك القديمة في هاتفك.

حيث أبرز مميزاته هي الجودة العالية في إظهار الصور، كذلك جلبه لمجموعة متنوعة من الفلاتر والتأثيرات التي يمكن إضافتها على الصور، ناهيك عن آلية التصوير السهلة لإلتقاط الصورة بالوضعية المناسبة.

أخيرًا للإطلاع على افضل تطبيقات iOS للأسبوع الماضي يمكنك الإنتقال إلى هنا.

الوسوم

Ahmed Saeed

لا أبخل على أحد بما وهبني الله به، مختص في الكتابة عن ايقوناتي نظام أندرويد ونظام iOS، لي الخبرة بما تكفي لوضع حلول جذرية لمشاكل أندرويد، مبرمج في عالم التطبيقات، وأخيرًا عشقي إلتقاط الصور أينما ذهبت….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق