الهواتف الذكيه

نظره اولى على Huawei Mate 8 مع الصور الرسمية للجهاز

نظره اولى على Huawei Mate 8 مع الصور الرسمية للجهاز
نظره اولى على Huawei Mate 8 مع الصور الرسمية للجهاز

قبل ساعات كشفت شركة هواوي الصينية عن فابلت Huawei Mate 8 الراقي المواصفات , والمؤسف في الامر ان القابلت متاح فقط في السوق الصينية وهذه ليست المره الاولى لهذه الشركه حيث ان اغلب اجهزتها لذكيه دايما ما تقوم بالمنافسه فيها اولا في السوق الصيني ثم بعد ذلك تقوم بطرحها في الاسواق العالميه .

كالعاده دائما ما تبرهنا هذه الشركه بهواتفها الرائد وهذا حال فابلت Huawei Mate 8 الذي قدم تصميم انيق جدا ومن مواد قويه مثل المعدن بالاضافه الى استخدام معالجات قويه من عائله كيرين .

لكن هل فعلا يستحق هذا الهاتف كل هذا الاطراء , هذا ما سنتعرف عليه من خلال النظره الاولية على Mate 8 .

تصميم Mate 8
تصميم Mate 8
  • تصميم Mate 8

قامت شركه هواوي بالاعتماد على المعدن في تصنيع هاتفها الذكي هواوي ميت 8 الذي اعطى شكلا مميزا للهاتف الذكي , كما اعلنت الشركه ان الهاتف سيتوفر بالوان الرمادي والذهبي والنحاسي , وياتي بسمك 7.9 ملم وبوزن 185 غرام مع البطارية .

معالج Kirin 950
معالج Kirin 950
  • معالج Kirin 950

اعتمدت شركه هواوي على سلسله معالجات كيري عموما وبالتحديد على احدث معالج وهو ” معالج Kirin 950 ” الذي ياتي بثمانيه انويه , ومبني على معمارية 64 بت , بتردد 2300 MHz , المعالج يعتمد على اربعه انويه عاليه الاداء وهي ” Cortex-A72 ” واربعه اخرى منخفضة الاداء ” Cortex-A53 ”  .

شاشه هواوي ميت 8
شاشه هواوي ميت 8
  • شاشه هواوي ميت 8

يقدم Huawei Mate 8 شاشه بحجم 6 انش LCD بدقة وضوح 1920 × 1080 بيكسل , تدعم 16 مليون لون , وتتميز الشاشه بتعددها للمس , بالاضافه الى انها مزوده بجهاز استشعار للضوء والاستشعار عن قرب .

الهاردوير
الهاردوير
  • الهاردوير

يقدم فابلت هواوي بطاقة رسوميات من نوع ” Mali-T880 MP4 ” بالاضافه الى 4 جيجا من ذاكره الوصول العشوائي مع مساحه تخزين داخلي متعدده 32 و 64 و 128 جيجا , بالاضافه الى ان الهاتف يدعم بطاقه التخزين الخارجي من نوع microSD .

بالاضافه الى ذلك تم تدعيم الفابلت ببطاريه بسعه 4000 ميلي امبير / ساعه .

كاميرا Mate 8
كاميرا Mate 8
  • كاميرا Mate 8

يبلغ دقة الكاميرا الخلفية لهاتف Mate 8 16 ميجا بيكسل مع فلاش LED ثنائي , وتبلغ فتحه العدسه للكاميرا الخلفية F2.0 , بالاضافه الى ان الكاميرا مزوده بتقنيه التثبيت البصري للصوره وضبط تلقائي للصوره وكشف الوجه , ولها القدره على تصوير مقاطع فيديو بدقة 1080 بيكسل , كما تم تزويد الهاتف ايضا بكاميرا امامية بدقة 8 ميجا بيكسل مزوده بمستشعر من شركه سوني .

  • مزايا اخرى اضافية :-

  1. الجهاز مزود بمستشعر للبصمه اسفل الكاميرا الخلفية .
  2. دعم الاتصال عبر شريحتي سيم كارد .
  3. الاتصال عبر شبكات 4G .
  4. منفذ USB في الجزء السفلي من الهاتف .
  5. الهاتف يعمل بنظام التشغيل اندرويد مارشميلو 6.0
الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. اهتم في جميع الشركات التقنية الرئيسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق