أخبار تقنية

مايكروسوفت تدكّ منافسيها في تحدي تمييز الصور “Image Recognition challenge”

مايكروسوفت تدكّ منافسيها في تحدي تمييز الصور "Image Recognition challenge"
مايكروسوفت تدكّ منافسيها في تحدي تمييز الصور “Image Recognition challenge”

في تحدي للكشف عن الصور يشكل صحيح من بين 100 ألف صورة في كل من فليكر ومحركات البحث الأكثر شعبية، تفوقت شركة مايكروسوفت على منافسيها أمثال غوغل، إنتل، كوالكوم وتنسنت، وكانت مايكروسوفت قادرة على تحقيق ذلك باعتماد طريقة تدعى تقنية الشبكات العصبية العميقة أو Deep Neural Networks التي تدرب الحاسوب على طريقة التعرف على هذه الصور.

ويبدو بالفعل أنها تكنولوجيا مشتركة بين الباحثين في هذا المجال، وكان نظام باحثي مايكروسوفت أكثر فعالية لأنه يسمح لهم باستخدام التقنية المشار إليها أعلا، والتي يمكن أن تصل إلى نتائج أكثر عمقا بخمس مرات مما هو مستخدم سابقا.

ومن هذه الفئات الثلاث دخلت مايكروسوفت إلى تحدي “ImageNet challenge” : التصنيف، التموقع والاكتشاف، وجاء فريق مايكروسوفت في المركز الأول من كل منها، أما في Microsoft Common Objects في إطار التحدي وهو مشروع بدأ بتمويل مايكروسوفت لكنه الآن مدار من قبل أكاديميات أخرى، فاز فريق مايكروسوفت مرة أخرى بالمركز الأول في الكشف عن الصور والتقطيع، وكانت نسبة خطأ دخول مايكروسوفت في التموقع 9% في حين أنه في التصنيف 3.5%.

المسابقة الآن في سنتها السادسة، ونظمت من قبل أكبر الجامعات والشركات العالمية، وأصبحت الآن تشق طريقها إلى مجال البحث العلمي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق