أخبار تقنية

آبل تطور شاشات أرقّ وأكثر سطوعا بالمختبر السري التايواني

آبل تطور شاشات أرقّ وأكثر سطوعا بالمختبر السري التايواني
آبل تطور شاشات أرقّ وأكثر سطوعا بالمختبر السري التايواني

وفقا لتقرير من موقع Bloomberg، فقد قامت شركة آبل بفتح مختبر سري لها بشمال “تايوان” للتركيز على تطوير تقنيات العرض الجديدة، ويزعم التقرير أن المختبر يقع في منطقة ريفية تسمى Longtan، يشتغل فيه ما لا يقل عن 50 مهندس وموظفين مختلفين يعملون على تطوير شاشات العرض للآيفون والآيباد.

وبحسب ما أفصحت عنه آبل أنها قامت بتجنيد موظفيها في هذا المختبر لمنافسة صانعي الشاشات AU Optronics و Qualcomm، وتزعم الشركة أنها قامت بافتتاح المختبر في وقت سابق من هذا العام فقط، على أمل أن تصل أبحاثها وتجاربها إلى الوصول إلى شاشة أقل وزنا وأنحف وأكثر سطوعا، وأيضا أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة مقارنة مع الخيارات الأخرى الموجودة في السوق بالفعل.

ومن أجل تحقيق هذه الأهداف، تقول الشركة أنها ستتحول إلى استخدام تكنولوجيا “OLED” أو ما يعرف ب(organic light-emitting diodes) التي هي أرقّ ولا تتطلب الإضاءة الخلفية.

هدف آخر لشركة آبل وراء كل هذا هو تطوير تكنولوجيا شاشات خاصة بها لتقليل الإعتماد على موردين أمثال سامسونج، شارب و Japan Display، وقد قامت آبل بالفعل بمجموعة من الأبحاث بخصوص أجهزتها للمنزل لكن تعتمد على شركات أخرى في التصنيع.

وقالت شركة آبل إنها قامت بالانتقال إلى مختبرها في تايوان خلال شهر أبريل/نيسان الماصي، وقد ادعى تقرير خلال الشهر الماضي أن آبل ستتحول من شاشات LCD إلى OLED في أفق عام 2018، ويمكن لهذه التكنولوجيا أن تكون جيدة جدا لآبل والتي تعمل عليها الآن في مختبرها الجديد بتايوان، خصوصا إذا أخذت تقرير “Ming-Chi Kuo” في الإعتبار الذي أشار إلى أن شركة Foxconn قامت مؤخرا باستثمار حوالي 4 مليار دولار في قطاع شاشات LCD.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق