التطبيقات

حظر واتساب لمدة 48 ساعة مع إمكانية التمديد

حظر واتساب لمدة 48 ساعة مع إمكانية التمديد
حظر واتساب لمدة 48 ساعة مع إمكانية التمديد

إلى جانب النجاحات التي يحققها فيس بوك في السوق، هناك بالفعل مشاكل و تحديات تواجه هذه الشركة منها التهديدات الحكومية لتطبيقات الدردشة و مواقع التواصل الإجتماعي و محاولات البعض تقنينها و التحكم فيها.

في هذا الصدد طلب قاضي محكمة ساو باولو في البرازيل من شركات الإتصال البرازيلية حجب جميع خدمات واتساب عن العمل لمدة 48 ساعة ابتداء من أمس الأربعاء دون أن يتحدث عن سبب ذلك.

و من المعلوم أن التطبيق يتعرض لهجوم شنيع في البرازيل من أطراف متعددة منها الدولة و شركات الإتصالات المحلية التي تعاني فعلا مع تطبيقات الدردشة المجانية.

في هذا الصدد أكد رئيس شركة Vivo البرازيلية للاتصالات أن واتساب هو سرقة حقيقية و علنية إذ أنه في الواقع يعتمد على رقم الهاتف للعمل على عكس التطبيقات المنافسة له، مضيفا في نفس الوقت أن التطبيق الذي يوفر مزايا الإتصال المجاني يسبب فعلا خسائر للشركات التي تقدم خدمات الجوال و الخلوي في البلاد.

و من المعلوم أن البرازيل تعد من الأسواق التي نجح فيها واتساب حيث يستخدمه هناك مجمل عشاق هذه التطبيقات و يبقون فيه لساعات جد طويلة و يستخدمونه بشكل رئيسي ما يجعل هذه الدولة في المرتبة الثانية لواتساب.

هذه الأخيرة سارعت للتأسف عن هذا القرار الذي وصفته بأنه غير منصف و أنه من المحزن أن تتجه البرازيل لمحاربة هذا التطبيق بهذا الشكل.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق