أخبار تقنية

المنافسة الشرسة تجبر آبل على بيع هواتفها آيفون S6 و S6 بلس بنصف الثمن !!

المنافسة الشرسة تجبر آبل على بيع هواتفها آيفون S6 و S6 بلس بنصف الثمن !!
المنافسة الشرسة تجبر آبل على بيع هواتفها آيفون S6 و S6 بلس بنصف الثمن !!

قصد مواجهة ما وصفته شركة آبل بضعف المبيعات في الهند، لجأت إلى خفض أسعار هواتفها الجديدة آيفون 6S و 6S بلس، بنسبة تصل إلى 21 في المائة، وقد تم إطلاق الهاتفين في الهند خلال يوم 16 أكتوبر الماضي، ووفقا لكبار المحللين “Tarun Pathak” لدى “Counterpoint Technology Market Research” فإن هذه هي المرة الأولى إطلاقا التي اضطرت فيها آبل لخفض أسعار أحدث موديلات هواتفها آيفون بعد شهرين فقط من إطلاقها، وقد يشير ذلك إلى ضعف مبيعات الشركة في السوق.

ويحتوي واحدا من بين أكبر المتاجر الإلكترونية في الهند على هاتف آيفون 6S يسعر 732 دولار لنسخة 16 غيغابايت، وسعر 948 دولار لنسخة 64 غيغابايت، وسعر 1131 دولار لنسخة 128 غيغابايت، وقد كانت الأاسعار عند عملية إطلاقها ما بين 936 دولار و1387 دولار مما يدل على انخفاض أسعارها إلى ما بين 18 في المائة إلى 21 في المائة.

وقد انخفت أسعار آيفون 5S ايضا، حيث بلغ سعرها الأصلي 663 دولار، لكن هذا قبل ثلاثة أشهر، أما الآن فلن يكلف إلا 372 دولار فقط، أي بتخفيض بلغ حوالي 44 في المائة.

وبالمقارنة، لإغن الربع الحالي هو الأقوى للآيفون في الهند، إذ أن تخفيض الأسعار سيؤدي إلى زيادة الطلب والحاجة إلى تصنيع مزيد من الوحدات لتلبية حلجيات السوق، إلا أن المحلل يرى أن التخفيض الضخم في أسعار 5S ربما سيؤثر سلبا على مبيعات الهواتف الجديدة لسنة 2015.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق