أخبار تقنية

إحصائيات : أكثر من 200 مليون جهاز يعمل بنظام ويندوز 10

إحصائيات : أكثر من 200 مليون جهاز يعمل بنظام ويندوز 10
إحصائيات : أكثر من 200 مليون جهاز يعمل بنظام ويندوز 10

بالرجوع إلى شهر أكتوبر المنصرم حين أعلنت شركة مايكروسوفت رسميا عن وصول عدد الأجهزة العاملة بنظام ويندوز 10 إلى أكثر من 110 مليون جهاز، لكن اليوم صدر تقرير جديد يذكر أن نظام التشغيل الجديد من مايكروسوفت يشتغل الآن على ما يناهز 200 مليون جهاز، وقد كان عملاق البرمجيات مايكروسوفت بإطلاق نسختها الجديدة من نظام ويندوز يوم 29 من شهر يوليو الماضي، وهذا يعني أن النظام يعمل على 200 مليون جهاز بعد خمسة أشهر فقط من إطلاقه.

وبطبيعة الحال، هذا العدد رائع جدا بالنسبة للشركة، لكن على الرغم من ذلك فإن الرقم ليس جيدا بالنسبة للشركة في نظر البعض بعد أن قامت بتوفير الترقية مجانا لجميع مستخدمي ويندوز.

وقياما بعملية رياضية بسيطة فإن النظام يثبت على 40 مليون جهاز جديد شهريا (200 مليون مستخدم ÷ 5 أشهر = 40 مليون شهريا)، وهو ليس رقما جيدا لكن على الأقل مقيول مبدئيا، ومع ذلك تجدر الإشارة إلى أننا لسنا متأكدين إذا كان هذا العدد يشمل أيضا التثبيتات على أجهزة إكس بوكس والهواتف الذكية، التي من طبيعة الحال ستغير القصة قليلا.

ولاشك أن عدد مستخدمي النظام سيزداد مع حلول سنة 2016 موازاة مع تلميع الشركة لنظامها ومعالجة المزيد من الأخطاء والمشاكل، ومن المتوقع أن تقوم الشركة بإصدار تحديثين رئيسيين جديدين لنظامها خلال سنة 2016 للعموم.

بالنسبة لتحديث السنة المقبلة يطلق عليه اسم رمزي هو “Redstone” وسيجلب معه العديد من المميزات الجديدة، وكتجربة مني مع ويندوز 10 فإنه يعد رائعا جدا سواء من خلال تصميمه أو من خلال ما يأتي بها من مميزات.

وعلى الرغم من أنني جربته فقط على حاسوب منخفض المواصفات إلا أنها تجربة جيدة، هذا في حاسوب متواضع من حيث المواصفات فكيف بحاسوب بمواصفات راقية من قبيل سلسلة “i” كــ i3 أو i5 أو i7 ؟

هل قمت بتجربة النظام الجديد ؟ أم أنت من منتقديه من غير أية تجربة ؟ ما هي ملاحظاتك واقتراحاتك ؟ شارك برأيك.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق