أخبار تقنية

مانديلاّ : حصة مايكروسوفت في سوق الهواتف الذكية غير مستمرة

مانديلاّ : حصة مايكروسوفت في سوق الهواتف الذكية غير مستمرة
مانديلاّ : حصة مايكروسوفت في سوق الهواتف الذكية غير مستمرة

في آخر مقابلة أجريت معه مؤخرا، صرح الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت “ساتيا ناديلاّ | Satya Nadella” أن حصة الشركة من سوق الهواتف الذكية حاليا لن تستمر، بيد أنه قال أن هدفهم هو خلق عالم حيث الجهاز هو أقل أهمية مقارنة مع ما يمكن الوصول إليه من خدمات عن طريقه.

“أعتقد أننا نسيء لأنفسنا إذا كنا نقيس نجاحنا من خلال النظر إلى حصة الHoloLens في السوق، أو حصة الXbox في السوق، أو حصة حواسيبنا في السوق، أو حصة هواتفنا الذكية في السوق،” يقوم ناديلاّ.

“لإذا كنت تعتقد أن هذا شبيه برسم مبياني وكل جهاز من أجهزتنا يمثل نقطة على منحناه، فإن المستخدم في بعض الأحيان يستخدم كل هذه الأجهزة … وأحيانا أخرى يستخدم فقط جهاز أو جهازين مع أجهزة منصات أخرى، وليكن الأمر كذلك، لكننا نريد التأكد من استكمال خبرتنا في هذه الأجهزة”

ومن الجدير بالذكر في هذا الصدد أن شركة أبحاث السوق “غارتنر | Gartner” في أحدث وآخر تقاريرها قد كشفت عن حصة ويندوز فون في السوق إذ لم تتجاوز 1.7 في المائة بانخفاظ بلغ 50 في المائة مقارنة مع الربع الثالث من سنة 2014.

كما تتطرق “ناديلاّ” أيضا إلى مجموعة متنوعة من المواضيع المختلفة الأخرى، ويمكن الحصول على مزيد من التفاصيل بخصوص اللقاء من خلال الرابط هنا (بالإنجليزي).

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق