أخبار تقنية

رسميًا: إحصائيات أنظمة تشغيل أندرويد على الهواتف الذكية

رسميًا: إحصائيات أنظمة تشغيل أندرويد على الهواتف الذكية
رسميًا: إحصائيات أنظمة تشغيل أندرويد على الهواتف الذكية

من المعلوم للجميع أن آخر نظام أندرويد تم إطلاقها من قوقل هو نظام مارشيملو والذي يحمل رقم إصدار 6.0، بطبيعة الحال هذا النظام بدأ في زيادة حصته من بين أنظمة تشغيل أندرويد الأخرى ولكنه في النهاية يحمل نسبة قليلة من بين مجموع كافة الأجهزة، في نفس السياق أعلنت شركة قوقل عن الإحصائيات الخاصة بأنظمة تشغيل أندرويد على الهواتف الذكية، وكان السقف لهذه الإحصائيات ما قبل 7 يناير، كون أن بعض الشركات بعد هذا التاريخ قد أطلقت نظام أندرويد على هواتفها الذكية.

بالنظر إلى الصورة أعلاه نجد أن أكثر الأنظمة إستخدامًا هو نظام كيت كات 4.4 بنسبة 36.1%، ويليه أندرويد لولي بوب 5.0 وبنسبة 16.9%، وبعد النسخة الأخرى من لولي بوب 5.1 وبنسبة 15.7 %، أما نظام أندرويد مارشيملو 6.0 فقد كانت نسبته من الهواتف الذكية 0.7%.

هذه هي أنظمة تشغيل أندرويد الرئيسية، بالرجوع إلى الصورة نرى أن نسخ أندرويد جيلي بين 4.1 و 4.2 و 4.3 قد حصدت ما نسبته 24.7%، في حين أن باقي أنظمة تشغيل أندرويد الأقدم كنظام ساندوش وآيس كريم قد حصدت 2.7%، أما نظام Gingerbread “جينجر” قد حصد 3%، وأخيرًا نظام foryo جاء بنسية 0.2%.

أخيرًا وكما أشرنا سابقًا أن جميع مقتني الهواتف الحديثة بإنتظار طرح الشركات المصنعة لهواتفهم نظام أندرويد مارشيملو 6.0، وبالتالي حصته بين أنظمة تشغيل أندرويد الأخرى ستزيد.

المصدر

الوسوم

Ahmed Saeed

لا أبخل على أحد بما وهبني الله به، مختص في الكتابة عن ايقوناتي نظام أندرويد ونظام iOS، لي الخبرة بما تكفي لوضع حلول جذرية لمشاكل أندرويد، مبرمج في عالم التطبيقات، وأخيرًا عشقي إلتقاط الصور أينما ذهبت….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق