مقالات تقنية

أهم أخبار الأسبوع: هواتف جديدة في الإمارات و iPhone 6S Plus يتصدر أفضل هواتف 2015 و انتظار العملاق LG G5

LG-G5-date-de-sortie-prix-fiche-technique

بعد نهاية معرض CES 2016 ركزت أحداث التقنية و التكنولوجيا على الشائعات و التسريبات الخاصة بالهواتف التي سيتم الكشف عنها في معرض برشلونة و كان في مقدمتها LG G5.

الشركة الكورية أرسلت لدعوات للحضور إلى مؤتمرها الصحفي الذي سيعقد قبيل يوم واحد من افتتاح المعرض و سيكون في مدينة برشلونة الإسبانية، و بالتوازي مع الخبر الرسمي صرحت وسائل إعلام كورية بأن LG G5 سيأتي بتصميم قابل للتجزئة و الذي سيسمح للمستخدمين باستبدال البطارية و الوصول إليها في ظل مساعي إل جي للخروج بهاتف أنحف من المنافسين.

و من الأحداث المهمة أيضا أن الشركات العالمية المختلفة قررت شحن أحدث هواتفها الذكية إلى الإمارات العربية المتحدة، ففي وقت قامت فيه شركة دو طرح BlackBerry Priv لعملائها وصل أيضا Lenovo K4 Note و بالضبط نسخة ذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجا بايت إلى منافذ البيع لدى شركة الإتصالات الإماراتية فيما رصدنا أيضا وصول Galaxy J1 إلى هذا البلد الخليجي حيث سيتوفر بسعر 499 درهم إماراتي.

و في نفس الشأن الإماراتي الخليجي نجد أن شركة Task FZCO قد توصلت إلى اتفاق مع شاومي الصينية من أجل توفير هواتف في السعودية و الإمارات بما فيها Redmi Note 2 الذي سيتوفر بسعر 719 درهم إماراتي و أيضا Mi 4i الذي سيتوفر بسعر 899 درهم، إلى جانب Mi Note الذي سيكون متاحا بسعر 1699 درهم إماراتي.

على الجهة الأخرى نشرت منصة AnTuTu أن الهاتف iPhone 6S Plus هو الافضل على مستوى الأداء لسنة 2015 متفوقا على جميع المنافسين، و قد اعتدنا من آبل خلال السنوات الأخيرة أن نرى نسخة بلس من آيفون هي المتصدرة و هو بالفعل ما حدث مجددا.

و عوض أن تكون هواتف جالكسي الحديثة في المراكز الموالية رأينا أحدث هاتف من هواوي و الذي يدعى ميت 8 في المركز الثاني مع صعود واضح للهواتف الصينية و التي تؤكد أن الشركات الصينية أصبحت تهتم بالجودة إلى جانب تفوقها على مستوى التسعير المغري.

و من الأخبار المهمة حصول هاتف Lumia 640 على تحديث ويندوز 10 موبايل رسميا من إتصالات T-Mobile في وقت لا تزال مايكروسوفت تعمل على تحسين النظام.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق