التطبيقات

رسميا واتساب مجاني و بدون اشتراك سنوي

 

whatsapp_android_1-786x305

في خطوة مفاجئة من واتساب فقد تم الإعلان عن إلغاء الاشتراك السنوي و الذي يفرض على الملايين من المستخدمين دفع 0.99 سنت سنويا.

هذه الخطوة تأتي من واتساب و ذلك من أجل دعم نموه و ازدياد شعبيته، و قد جاء في بيان الشركة أن هناك العديد من المستخدمين الذين يلجؤون لحيل مختلفة بعد انتهاء سنة الاستخدام من أجل اللحاق بأصدقائهم و عائلاتهم على المنصة، و العديد منهم يقرر ترك المنصة و الولوج إلى التطبيقات المجانية الأكثر شهرة و لعل مسنجر من فيس بوك في مقدمتها.

و بشأن المخاوف التي ستنتج عن هذه الخطوة بشأن إمكانية تفعيل الإعلانات مستقبلا بداخل التطبيق كما يفعل بعض المنافسين الذين يقدمون الدردشة المجانية، أكدت الشركة في بيانها الرسمي أنها لا تنوي وضع الإعلانات و بهذا سيكون واتساب مجانيا بالكامل و بشكل دائم.

و تتجه واتساب و فيس بوك مسنجر لتقديم العديد من الخدمات على تطبيقاتهم منها الملصقات المدفوعة و أيضا خدمة طلب سيارة الأجرة اوبر و عدد من الخدمات الأخرى التي ستمكن هذه التطبيقات من الحصول على عمولة مقابل كل عملية شراء يقوم بها المستخدم و يبدو نموذجا منطقيا و معقولا.

و من المرتقب أن يسمح التخلي عن نظام الاشتراكات السنوية في واتساب من تعزيز نموه و تجاوز عدد المستخدمين لعدد مليار مستخدم سريعا و هذا كي لا يتجاوزه مسنجر من فيس بوك المالكة له أو منافسهما وي شات الصيني

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock