الهواتف الذكيه

هاتف BlackBerry Priv يحصل على تحديث أمني لشهر فبراير

هاتف BlackBerry Priv يحصل على تحديث أمني لشهر فبراير
هاتف BlackBerry Priv يحصل على تحديث أمني لشهر فبراير

عندما أطلقت شركة بلاك بيري هاتفها الذكي BlackBerry Priv الذي يعد الأول منها بنظام أندرويد فقد أرفقته مع عدد من التقنيات منها التشفير المدمج في هاردوير الجهاز إلى جانب حزمتها من التطبيقات الأمنية و التي رفعت من جودة أمان هذا النظام الهش على هذا المستوى.

بذات الوقت تعهد الشركة بأنها ستوفر شهريا التحديثات طيلة صدور تحديثات أمنية جديدة من جوجل لإغلاق الثغرات في نظامها الشهير.

الشهر الماضي تلقى المستخدمين واحدا من التحديثات الأمنية و هذا الشهر أيضا فقد اصبح تحديث فبراير متوفرا دون أن تتطرق أي من الشركتين إلى تفاصيل هذا التحديث لكنه على الأرجح أغلق عددا من الثغرات التي اكتشفها فريق جوجل مؤخرا.

و بينما يحصل BlackBerry Priv على هذه التحديثات فور صدورها هو سلسلة هواتف نيكسس من جوجل نفسها نلاحظ أن سامسونج لم تلتزم بعهدها إذ أن جالكسي اس 6 حصل على هذا التحديث مرة واحدة و إلى الآن لم يتم اصدار تحديث الشهر الماضي و هذا الشهر للهاتف و لديها جالكسي اس 5 و اس 4 و نوت 4 و نوت 5 و هواتف أخرى كثيرة من الصعب توفير التحديثات شهريا لها.

شركات تصنيع هواتف أندرويد أخرى مثل سوني و إل جي و هواوي فهي لا تتحدث عن هذا الموضوع حاليا بينما إتش تي سي المتعهدة ليست ملتزمة هي الأخرى بما قطعته من وعود للمستخدمين.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock