أخبار تقنية

BQ Aquaris M10 أول حاسوب لوحي بنظام أوبونتو مفتوح المصدر

BQ Aquaris M10 أول حاسوب لوحي بنظام أوبونتو مفتوح المصدر
BQ Aquaris M10 أول حاسوب لوحي بنظام أوبونتو مفتوح المصدر

أعلنت شركة BQ مركزها الحالي أسبانيا عن جهازها اللوحي الجديد BQ Aquaris M10 Ubuntu Edition والذي جاء بمواصفات فريدة من نوعها، أبرز هذه المواصفات أنه يعمل بنظام تشغيل أوبونتو ذات المصدر المفتوح والمطور من شركة Canonical، وبذلك ينضم هذا الجهاز اللوحي لأجهزة الشركة الأخرى المتمثلة بكلٍ من هاتف Aquaris E4.5 وهاتف Aquaris E5 HD واللذان أيضًا يعملان بنفس نظام التشغيل، جنبًا إلى جنب هاتف شركة ميزو الصينية MX4.

المميز في الحاسب هذا أن يمكن إستعماله حاسوب محمول أو مكتبي بنفس الوقت وذلك من خلال وصلة  بشاشة عبر منفذ HDMI مع إمكانية الربط به بالمكونات الأخرى كالفأرة والكيبورد من خلال تقنية البلوتوث، فيما يتعلق بالعتاد والمواصفات الأخرى التي جاء بها الجهاز، يحمل شاشة قياسها 10.1 بوصة مضاف إليها طبقة حماية من نوع Asahi Dragontrail ودقتها 1280×720 بيكسل.

مساحة تخزين داخلية 16 غيغابايت قابلة للتوسعة لحد اقصى 64 غيغابايت، ذاكرة وصول عشوائي 2 غيغابايت، ومعالج من نوع MediaTek MT8163A رباعي النواة بسرعة تردد 1.5 غيغاهيرتز، أما البطارية فقد أتت بحجم 7280 مللي أمبير في الساعة.

فيما يتعلق بقوة التصوير للكاميرا الخلفية فقط 8 ميغابيكسل مع فلاش مزوج، ويبلغ وزنه 470 جرام، أخيرًا لم تذكر الشركة السعر الذي سيأتي به الهاتف، ولكن أعلنت انه في شهر مارس القادم سيتم طرحه عبر متجرها الإلكتروني.

المصدر

 

 

الوسوم

Ahmed Saeed

لا أبخل على أحد بما وهبني الله به، مختص في الكتابة عن ايقوناتي نظام أندرويد ونظام iOS، لي الخبرة بما تكفي لوضع حلول جذرية لمشاكل أندرويد، مبرمج في عالم التطبيقات، وأخيرًا عشقي إلتقاط الصور أينما ذهبت....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock