أخبار تقنية

تقرير: مصر الأسوأ في سرعة الانترنت و الإمارات الأفضل

Slide028

رغم أنها من بين الدول العربية التي شهد فيها الانترنت انتشارا متسارعا، إلا انه في الحقيقة لا تزال مصر من البلدان المتأخرة على مستوى جودة الاتصال و خدمات الشبكات اللاسلكية.

و هناك العديد من المشاكل التي تواجهها الانترنت في هذه البلاد منها ضعف البنية التحتية و تكلفة الخدمة على معظم الشعب المصري، و لأنها اصبحت ضرورة و لم تعد من الكماليات أصبح من اللازم أن تعمل الجهات المسؤولة على تحسين الخدمات.

تقرير موقع “We Are Social’s” استعرض قائمة تضمنت 31 بلدا جاءت جمهورية مصر العربية في آخر القادمة و التي متوسط ​​سرعة اتصال الإنترنت فيها هو 1.7 ميغابت لتحتل المرتبة الأخيرة و تبتعد بشكل كبير عن المتوسط الطبيعي لسرعة الانترنت في العالم و هو 5.1 ميغابت.

و بالنسبة للأول في القائمة فهي كوريا الجنوبية المعروفة بأنها متقدمة و متفوقة في هذا المجال تليها هونغ كونغ في الصين، فيما جاءت الولايات المتحدة الأمريكية في الرتبة الخامسة.

و تعد الإمارات العربية المتحدة من الدول العالمية العربية المتقدمة في مجال اتصال الانترنت، و متوسط سرعة اتصال الانترنت هو 6.8 ميغابت أفضل من المتوسط العالمي.

أما المملكة العربية فكان لها وجود أيضا في هذه القائمة، و رغم التقدم الحاصل في مجال الإتصالات إلا أنها بحاجة للمزيد من العمل لتحسين الخدمات و التقرير يؤكد أن متوسط سرعة اتصال الانترنت هو 3.2 ميغابت في هذا البلد الذي انتشرت فيه الإنترنت منذ سنوات.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق