الشركات التقنية

الشعب الأمريكي يطالب آبل بمساعدة FBI في فك تشفير آيفون الإرهابي

2-22-2016-12-07-49-PM

تتوالى الأخبار السيئة على الشركة الأمريكية آبل بعدما قررت على العلن أن لا تساعد مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI الذي طالب مساعدتها في فك تشفير هاتف آيفون الذي يملكه أحد الإرهابيين المتورطين في تفجير كاليفورنيا.

و قد حكمت المحكمة الفدرالية بضرورة تعاون آبل مع FBI و المساعدة في فك تشفير جهازها، لكن آبل اصرت  بالرفض لأن ذلك يعني قدرتها على فك تشفير آيفون و أنها تساعد في اختراق خصوصية الأفراد.

جريدة وول ستريت جورنال أكدت في تقرير جديد لها على أن غالبية الشعب الأمريكي يطالب آبل بمساعدة FBI في فك تشفير آيفون الإرهابي معتمدة على استفتاء تم ما بين 18 و 21 من هذا الشهر و جاءت النتيجة ساحقة و هي أن 51 في المئة من الشعب مع الغاء تشفير آيفون الإرهابي فيما 38 في المئة يرفضون خوفا على الخصوصية و 11 في المئة رفضوا الادلاء برأي محدد في الموضوع.

2-22-2016-12-08-32-PM

و من المعلوم مؤخرا أن هناك العديد من الشخصيات المهمة التي أدلت برأيها في الموضوع منهم جون مكافي مؤسس شركة مكافي للحماية و البرمجيات، و الذي وصف تشفير آيفون بأنه ضعيف و أكد استعداده المساعدة في سبيل فك تشفيره.

فيما أكد مؤسس مايكروسوفت بيل جيتس طالب آبل المساعدة في هذا الموضوع، و العمل على فك تشفير جهازها الذي كان بحوزة الارهابي، مضيفا أنها حالة واحدة و محددة و أن FBI لم يطالب بالوصول إلى كل أجهزة آيفون.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق