مقالات تقنية

مؤتمر Microsoft Build 2016: التوقعات وطموحات أنصار مايكروسوفت

Build2016_05BlockLetters-e1459198199435-768x406

كل عام تقدم مايكروسوفت على عقد مؤتمر المطورين Build وهذه السنة ستعقد Microsoft Build 2016 ابتداء من غد يوم الأربعاء الموافق للثلاثين من شهر مارس إلى يوم الجمعة 1 أبريل.

في هذا المقال سنتطرق إلى التوقعات لما يمكن أن نراه في هذا الحدث المهم وأيضا تطلعات جمهور عملاق البرمجيات الأمريكي المتصدر لسوق أنظمة تشغيل الحواسيب والذي يطمح أن يكون ويندوز 10 بديل أندرويد في المستقبل المنظور.

 

  • اليوم الأول: المؤتمر الصحفي المباشر للجميع

مايكروسوفت تطلق نسخة المعاينة 14279 من نظام ويندوز 10

غدا يوم الأربعاء من المنتظر أن تعقد الشركة مؤتمرا صحفيا افتتاحيا يكون فيه الرئيس التنفيذي ساتيا نادالا حاضرا حيث سيتطرق إلى ما حققته مايكروسوفت خلال الآونة الأخيرة وأيضا رؤيتها المستقبلية وعلى ماذا ستركز أكثر وماذا عليها أن تتجنه.

هذه الرؤية ستصبح أكثر وضوحا عندما تتطرق الشركة إلى العديد من منتجاتها المهمة والمواضيع المصيرية بالنسبة لها:

ويندوز 10 المكتبي والتحسينات التي سيحصل عليها مع التطرق إلى الأرقام التي حققتها الشركة مع النظام بشكل اجمالي.

أيضا الحديث عن ويندوز في منصة ألعاب Xbox وما هي جهود مايكروسوفت لتوفير الألعاب الاحترافية على النظام وكيف يمكن توحيد منصاتها.

وفيما نعلم أن الشركة قد فتحت خلال شهر يناير الماضي الباب للطلب المسبق من أجل شراء نظارة الواقع الافتراضي HoloLens فمن المنتظر أن تبدأ غدا بشحن هذا الجهاز رسميا في كندا والولايات المتحدة الأمريكية وهذه النسخة المتاحة هي للمطورين بسعر 3000 دولار، وستكون مناسبة Microsoft Build 2016 للكشف عن بعض المزايا الاضافية أو التطويرات ولما لا أعداد عن الطلبات المسبقة؟

وستتطرق بطبيعة الحال إلى ويندوز 10 موبايل والتطويرات التي سيحصل عليها ويمكن أن تتطرق إلى مسألة التحديثات وما الذي يحدث فعلا في ظل إطلاقها التحديث بشكل مباشر لعدد من الهواتف بينما عدد كبير من المستخدمين لم يحصلوا على التحديث حاليا.

انترنت الأشياء سيكون من المواضيع المهمة أيضا في هذا الصدد وستعمل مايكروسوفت على التطرق إلى هذا الموضوع بما أن لديها طموحات كبيرة في هذا المجال.

 

  • اليوم الثاني: مؤتمر صحفي آخر!

Build 2016

مايكروسوفت تعمل في الكثير من المجالات والقطاعات التقنية لهذا لا يبدو مؤتمر صحفي واحد كافي للتطرق إلى كل هذه المنتجات.

اليوم الثاني ستتطرق فيه إلى خدمات التخزين السحابي و خدمة Azure وهذا عبر توفير المزيد من الأدوات التي يمكن أن تساعد المطورين للمنتجات التي تعتمد على هذه الخدمات وهذا عبر توفير واجهات APIs البرمجية التي يمكن للمطورين استخدامها.

هناك احتمال أقل لنرى الكشف عن مزايا جديدة للخدمة السحابية وهذا للمستخدمين العاديين، فيما سيكون هذا اليوم مهما للغاية بالنسبة للمهتمين بتطوير تطبيقات ويندوز 10 حيث ستتطرق مايكروسوفت إلى اللغات التي تطورها من أجل تسهيل برمجية التطبيقات الشاملة التي تعمل على ويندوز المكتبي والمحمول في نفس الوقت دون الحاجة للتعديل على الشفرة البرمجية.

فيما أيضا ستوفر أدوات لتطوير الألعاب وتسهيل توفير التطبيقات الموجودة على المنصات الأخرى مثل أندرويد من اجل توفيرها على منصة ويندوز 10 بسهولة.

 

  • مايكروسوفت لن تعلن عن هواتف جديدة

إن كنت تعتقد أن هذا الحدث سيشهد الكشف عن هواتف ويندوز فون أخرى من مايكروسوفت، فعليك أن تقلل من توقعاتك كي لا تصاب بالصدمة.

مايكروسوفت كشفت خلال أكتوبر الماضي على عدد من منتجاتها الجديدة ومنها Surface Pro 4, Surface Book, Band 2, Lumia 550, 950/XL لهذا لا نتوقع في الحقيقة جهاز لوحي جديد منها أو هواتف ذكية أو حواسيب محمولة إضافية.

من المنتظر أن تعلن عن الهواتف الذكية الجديدة بداية 2017 فيما سيكون لها مؤتمر نهاية هذه السنة حول حواسيب سيرفس لتحديث عائلتها كما العادة.

 

  • أمور مهمة نريد مايكروسوفت أن تتطرق إليها

Windows-Central-Gems-9

في مؤتمر Microsoft Build 2016 يريد أنصار مايكروسوفت التطرق إلى العديد من القضايا.

الرؤية: الحديث عن خطة مايكروسوفت خلال المستقبل المنظور والحديث عن مشاريع مستقبلية تعمل عليها الشركة أو خطط لتحقيق النجاح في قطاع معين.

الإحصائيات: الكل متشوق لمعرفة الإحصائيات حول شهرة وانتشار ويندوز 10 وأيضا عن الاحصائيات المتعلقة بالتطبيقات الشاملة ومختلف منتجات مايكروسوفت.

الهاردوير: يأمل عشاق مايكروسوفت أن تكون هذه مناسبة لنرى المزيد من الهواتف الذكية والأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز 10، لما لا نرى منها ساعة ذكية بهذا النظام؟

ويندوز 10 موبايل: نريد معرفة المزيد من خطط الشركة بخصوص هذا النظام وأيضا تعليق الشركة عن التعاون مع شركات عملاقة مثل إتش بي التي طرحت HP Elite x3

تحسين واجهة تطبيقات مايكروسوفت: الشركة الأمريكية تعمل على سكايب بواجهة جديدة ونفس الأمر لعدد من التطبيقات ومنها OneDrive

كورتانا: نريد رؤية المزيد من التحسينات لهذه الخدمة.

متصفح Edge: من اللازم هو الآخر أن يحصل على الاضافات والمزايا الجيدة وان يتم تحسين أداءه

Xamarin: استحوذت مايكروسوفت على هذه المنصة ببرمجة التطبيق وتسهيل توفيرها وهذا ما يجعل التطرق إليها مهما جدا.

 

  • متابعة أحداث Microsoft Build 2016

650x572xbuild2016app.jpg.pagespeed.ic.iXbCKW3y9H

بطبيعة الحال مدونة ترايدنت للأخبار التقنية ستقوم بتغطية الحدث عبر نشر أخبار عن هذا الحدث، في ذات الوقت يمكنك تحميل تطبيق المؤتمر والمتوفر على جوجل بلاي و آب ستور وأيضا متجر ويندوز فون من أجل متابعة أخبار هذا الحدث.

Microsoft Build
Microsoft Build
Developer: Eventbase Technology Inc.
Price: Free
Microsoft Build 2017
Microsoft Build 2017
Developer: Eventbase Inc.
Price: Free
الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق