الهواتف الذكيه

فشل BlackBerry Priv في الرفع من مبيعات بلاك بيري

فشل BlackBerry Priv في الرفع من مبيعات بلاك بيري
فشل BlackBerry Priv في الرفع من مبيعات بلاك بيري

أعلنت شركة بلاك بيري عن النتائج المالية للربع الرابع من السنة المالية 2015 والمنتهية 29 فبراير الماضي وهذا خلال آخر يوم من التداولات “يوم الجمعة” كما كان مقررا منذ مدة طويلة.

والنتائج للأسف كانت مخيبة خصوصا على مستوى قسم المحمول في الشركة والذي يواصل المعاناة والخسائر كما العادة فيما قطاع البرمجيات والسوفتوير يبلي جيدا في الشركة ولا يعاني من خسائر وهو يواصل النجاحات.

مبيعات الربع الرابع من السنة المالية 2015 وصلت إلى 600 ألف نسخة من هواتف الشركة مجملها من هاتف BlackBerry Priv الذي تواصل الشركة جهود توفيره في المزيد من الأسواق حيث لم يتعدى عدد الأسواق التي توفر فيها اكثر من 35 دولة حاليا فيما بدأت بإطلاق عروض التخفيضات لتحفيز المبيعات.

وقيما حققت خلال الربع الثالث حوالي 800 ألف مبيعة من هواتفها الذكية فإن تراجع المبيعات إلى 600 ألف يعد ضربة إضافية لهذه الشركة التي لا تزال تحاول الرفع من المبيعات بشتى الطرق وقد سوقت جيدا لهاتف BlackBerry Priv الذي بيع منه في الربع الثالث حوالي 100 ألف نسخة وارتفعت مبيعاته لكن الهواتف الأخرى للشركة لم تعد تباع بوثيرة مقبولة

من جهته أكد الرئيس التنفيذي جون تشن أن قسم الهواتف الذكية يمكنه العودة للربحية وهو واثق من ذلك وفي حالة الفشل سيعيد النظر في فكرة تحويل بلاك بيري إلى شركة برمجيات بعيدا عن العتاد.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق