الهواتف الذكيه

الكشف عن Huawei P9 Plus: المواصفات والأسعار

Huawei P9

نعم فعلتها هواوي في مؤتمر لندن اليوم حيث أزالت الستار عن الهاتف الذكي Huawei P9 والنسخة الأكبر منه التي كان مفاجئا اسمها وهي التي تدعى Huawei P9 Plus عوض P9 Max كما أشيع سابقا.

في هذا الصدد نجد أن هذا الجهاز يتمتع بشاشة ذات حجم 5.5 إنش وبدقة 1080 بيكسل وبتقنية اللمس الثلاثي الأبعاد 3D Touch وهي من نوع IPS LCD و يتميز الجهاز بمعالج من نوع Kirin 955 الذي يعد النسخة المتطورة من معالج Kirin 950 الموجود في هواوي ميت 8 وهو معالج ثماني النواة، فيما يأتي أيضا بمعالج الرسوميات من نوع Mali-T880 MP4

هناك نسخة واحدة من هذا الجهاز وهي بمساحة 64 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجا بايت ويعمل هذا الجهاز بنظام أندرويد 6.0.

ويأتي Huawei P9 بكاميرا خلفية بدقة 12 ميغا بيكسل والتي تعد ثنائية فعلا وتم تصميمها والعمل عليها من طرف العملاق الألماني Leica المتخصص في صناعة الكاميرات الرقيمة وتطوير تقنيات التصوير، في هذا الصدد نجد أن الكاميرا الرئيسية هي بدقة 12 ميغا بيكسل ونفس الدقة أيضا للكاميرا الثانية التي تتواجد بالقرب منها في أعلى الجهة الخلفية للجهاز.

Huawei-P9-launch-event

وبالنسبة للكاميرا الأمامية فهي بدقة 8 ميغا بيكسل مزودة بالعديد من التقنيات المتقدمة، والتي تعد صالحة للتصوير الذاتي.

في ذات الوقت نجد أن هذا الجهاز مزود بماسح للبصمة موجود في الجهة الخلفية وهو محسن عن الموجود في الاصدارات السابقة من هواتف هواوي فيما يأتي بمنفذ USB Type-C وبطارية بسعة 3400 ميلي أمبير.

لا ننسى أيضا أنه يأتي باللون الرمادي والفضي والذهبي الأصفر إلى جانب الذهبي الوردي وسيتوفر ابتداء من 16 أبريل بسعر 549 جنيه استرليني.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق