الشركات التقنية

الإتحاد الأوروبي يفكر في معاقبة جوجل أشد العقاب

google-eu-flag

فيما تعتمد الصين الحظر أساس عقوبتها للخدمات الأمريكية والأجنبية فإن الإتحاد الأوروبي وعبر المفوضية الأوروبية تستمر في معاقبة الشركات الأمريكية بغرامات كبيرة للحد من السلوكيات السلبية.

المرة السابقة رأينا كيف أن الاتحاد الأوروبي يفكر في معاقبة هذه الشركة بغرامة قدرها 7 مليارات دولار وذلك لكونها تستغل أندرويد لتفرض على الشركات المصنعة لهواتف هذا النظام ادماج تطبيقاتها الإفتراضية في النظام على حساب تطبيقات المنافسين لحد أن مستخدمي هواتف أندرويد عادة ما يفضلون جي ميل مثلا على حساب ياهو و أوتلوك وهو ما يلحق ضررا بهذه الأخيرة.

والآن وفيما ننتظر المزيد من الأحداث والتفاصيل في تلك القضية التي لم تنتهي، تجد جوجل مرة أخرى نفسها في مواجهة الإتحاد الأوروبي، إذ تفكر المفوضية الأوروبية في معاقبتها أشد العقاب لكونها تتلاعب بنتائج البحث.

يتعلق الأمر يا سادة بأن جوجل تعرض في المراكز الأولى لنتائج البحث خدمات أخرى لها قبل المنافسين الذين يقدمون نتائج بنفس الجودة أو حتى أفضل منها.

وأنكرت جوجل هذا الاتهام الذي ليست المرة الأولى يكون موجها لهذه الشركة التي يقال انها تعرض نتائج البحث من خدماتها المختلفة قبل شركات منافسة وهذا لتحقيق المزيد من الأرباح وضمن سلوك منها لاستغلال محرك بحثها لصالحها أكثر على حساب المنافسين.

الغرامة المنتظرة التي تواجهها جوجل في هذه القضية قدرها 3.39 مليار دولار أمريكي.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق