أخبار تقنيةالتطبيقات

جميع مزايا نظام أندرويد أن Android N الجديدة

جميع مزايا نظام أندرويد أن Android N الجديدة
جميع مزايا نظام أندرويد أن Android N الجديدة

خلال مؤتمر قوقل للمطورين Google I/O 2016 والذي عقدته الشركة بالأمس، تناولت الشركة مجموعة من خدماتها الجديدة وكذلك مجموعة من الإحصائيات لخدماتها الحالية، جنبًا إلى جنب خططها القادمة، حيث كان نظام تشغيل أندرويد أن Android N أحد عناويين ومحطات الشركة في مؤتمرها، حيث أعلنت الشركة عن إطلاقها النسخة الثالثة للنظام والموجهة حاليًا للمطورين، وتناولت أيضًا مجموعة من التفاصيل الجديدة فيما يخص نظام تشغيلها الجديد هذا، وإليكم أدناه مختلف المزايا الجديدة والحالية التي سيأتي بها نظام Android N:

دعم Unicode 9 ورموز تعبيرية جديدة

Android-N

كُشِفَ في مؤتمر Google I / O 2016 مفاجأة صغيرة من شأنها تجلب الود بين المستخدمين مع الرموز التعبيرية، حيث سيدعم Android N يونيكود 9 وبالتالي ما يقارب من 70 من الرموز التعبيرية الجديدة ستكون متوفرة في النظام، من ألوان البشرة المختلفة، وستكون كجزء أساسي من نظام التشغيل.

مساعد قوقل “Google Assistant”

Android-N

بناءًا على طول العشر سنوات الماضية من العمل في فهم مقاصد المستخدم، أعلنت قوقل عن مساعدها الشخص Google Assistant، حيث من خلالها يمكن للمستخدمين طرح أسئلة معقدة والحصول على إجابات غير ميكانيكية أي تكون محددة جدًا، ووصفته قوقل بأنه ذكي وذكي جدًا في فهم المراد وجلبه بنفس الوقت.

زر “مسح الكل”

Android-N

والذي من خلاله سيتم مسح جميع التطبيقات المفتوحة في الخلفية وبضغطة واحدة.

خاصية Instant Apps

Android N

هذه الخاصية ستسمح للمستخدمين بتجربة التطبيقات دون الحاجة لتنصيبها أو تثبيتها على هواتفهم الذكية، هذه الخاصية يمكن للمطورين أن يخصصوا نسخة من تطبيقاتهم من أجل ذلك، وبالتالي ستوفّر تجربة إستخدام فضلي للمستخدمين في مجال تحميل وتجربة التطبيقات.

خاصية Seamless updates

Android-N

التي ستسمح لمستخدمي نظام  Android N من التحديث التلقائي لنظام التشغيل دون تدخل المستخدم.

واجهة للواقع الإفتراضي VR

Android-N

فعلًا صحّت التقارير حول نية قوقل الدخول في هذا المجال وعبر نظامها أندرويد N، حيث أن هذا الإصدار سيضم بنية مخصصة للواقع الإفتراضي، مع الأخذ بالإشارة أنه لن يكون له معنى دون إقتناء المستخدم نظارة في هذا المجال.

تعدد المهام والوجهات

Android-N

في نظام Android N الجديد سيتمكن المستخدمين من ملأ الشاشة بتطبيقين في آن واحد، سواء جنبًا إلى جنب أو فوق بعض، وذلك بناءًا على الوضعية التي يمسك بها المستخدم هاتفه “افقي، عمودي” وبالتالي سيُمكن المستخدمين من عرض تطبيق ما والتفاعل مع تطبيق آخر وبنفس الوقت، هذه الخاصية ستكون أفضل على الأجهزة اللوحية، حيث سيتمكن المستخدم من تغيير الحجم كما يراه مناسب.

ميزة الإخطارات المجمعة

Android-N

فبدلًا مما نراه حاليًا من عرض الإشعارات جسب التسلسل الزمني، نظام أندرويد N سيقوم بتجميع جميع الإشعارات الخاصة بتطبيق ما، فمثلًا عند تطبيق تواصل إجتماعي سيتم تجميع حزم الإشعارات الخاصة به، وهنا يأتي دور المستخدم في عرض التفاصيل عبر الإنتقاء بإصبعين على الحزمة، وبذلك يمكن للمستخدم قراءة إشعاراته كاملة ومباشرة من مركز الإشعارات.

الرد المباشر للإشعارات

Android N9

سيسمح هذا النظام للمستخدمين من الرد على الإشعارات مباشرة من شريط الحالة، مع إمكانية معاينة الإشعار من مركز التنبيهات، فقط عبر السحب بإثنين من الأصابع والتوسيع ومن ثم إدخال الرد والضغط على الرد السريع.

الوصول السريع للإعدادات

Android-N

عند سحب الشاشة إلى أسفل، سيظهر مجموعة من الإعدادات التي يمكن التبديل فيما بينها بسرعة، مع إمكانية التوسيع والتخصيص، بالإضافة إلى إعادة ترتيب الخيارات.

الوضع الليلي

Android-N

على الرغم من أنها ليست ميزة جديدة، كونها موجودة في أندرويد مارشيملو، إلى أن خيار الوضع الليلي أصبح جزأ لا يتجزأ من نظام أندرويد N، وفائدة هذا الوضع معروفة وهي عظمي متمثلة في حماية شبكة العين أثناء تصفح الهاتف في الليل.

توفير البيانات “Data saver”

Android-N

الخيار الجديد توفير البيانات، والذي سيساعد مستخدمي النظام من الحد من إستخدام البيانات من قبل التطبيقات سواء بالتجوال أو عبر حزم البيانات مسبقة الدفع.

تحسين مستعرض الملفات

Android-N

حيث الآن سيتيح للمستخدمين إستكشاف المزيد من الخيارات للمفات، مع جلب قائمة جانبية مفيدة لسرعة التنقل بين الملفات.

خاصية عرض المعايرة

Android-N

نظام أندرويد N سيُمكن مستخدميه من معايرة شاشة الألوان.

وضع الإغفاء

Android N15

سيُمكن المستخدمين من توفير بطارية أجهزتم في حالة عدم التواجد على الهاتف، حيث هذا الوضع سيعمل في الخلفية وهو مفيد جدًا في الحد من إستهلاك موارد بطارية الهاتف في حالة عدم التواجد عليه.

تحسين الدعم للغة جافا 8 وغيره

Android-N

قوقل أضافت عددًا من التحسينات التي ستساهم بجعل عملية تطوير وتصميم التطبيقات أفضل وأسرع، وذلك بفضل واجهة التصميم الجديدة، وأداء اختبار ملفات APK مع توسيع إمكانيات تحليل الشيفرة البرمجية، وأخيرًا تعزيز مترجم Jack Compiler ودعم لغة جافا 8، وتوسيع الدعم للغة ++C.

خيار زووم للشاشة

Android-N

أندرويد N سيمكن المستخدمين من تحديد حجم العرض، حيث سترى الإنكماش والتضخيم لأيقونات التطبيقات الموجودة على الشاشة، وبالتالي إمكانية الوصول السريع للتطبيقات من قبل ضعاف البصر.

كانت هذه المزايا الجديدة التي أعلنت عنها قوقل في نظام تشغيلها أندرويد أن Android N بنسخته الثالثة والجديدة، أخيرًا أشارت قوقل أن إطلاق النسخة النهائية للنظام لجميع المستخدمين ستكون في صيف هذا العام.

الوسوم

Ahmed Saeed

لا أبخل على أحد بما وهبني الله به، مختص في الكتابة عن ايقوناتي نظام أندرويد ونظام iOS، لي الخبرة بما تكفي لوضع حلول جذرية لمشاكل أندرويد، مبرمج في عالم التطبيقات، وأخيرًا عشقي إلتقاط الصور أينما ذهبت….

إغلاق