التطبيقات

شعبية سناب شات أكبر من تويتر

Snapchat-1

حدثت معجزة للتو وهي أن سناب شات الذي بدأ مسيرته في السنوات الأخيرة تجاوز تويتر الذي مر على إطلاقه 10 سنوات، ما يعني تراجع شبكة التدوين المصغر في قائمة الشبكات الإجتماعية الأكثر تنافسية في العالم والتي تحاول اللحاق بفيس بوك.

وعندما نتحدث عن الشعبية لا نتحدث عن عدد المستخدمين الإجمالي بل على عدد المستخدمين النشيطين، هذه الأخيرة هي التي تستخدم الخدمة يوميا أو كل عدد من الأيام وتتفاعل مع المحتويات وتساهم في نشرها إلى جانب المشاركة وأيضا الضغط على الإعلانات، وبالطبع هي رأس المال الحقيقي للشبكات الإجتماعية وخدمات الويب وليس المسجلين دون أي نشاط أو تسجيل دخول.

الآن أكدت الشركة الأمريكية الصاعدة أن لديها 150 مليون مستخدم نشيط يوميا في المقابل نجد أن تويتر الأقدم وذات العدد الأكبر لا يتعدى حاليا عدد المستخدمين النشيطين 140 مليون مستخدم نشيط يوميا.

وسبق لشركة تويتر أن قالت أن 44% من المستخدمين لديها هم النشيطين بشكل يومي وهو يدخلون من أهم 20 دولة لعل السعودية واحدة منها.

وتعمل الشركتين على اضافة المزيد من المزايا والخصائص وتحسين تجربة المستخدم من أجل تعزيز مدة التواجد اليومي وأيضا خلق نوع من الادمان على تطبيقاتها للإستخدام اليومي مثل فيس بوك على سبيل المثال والذي يملك العدد الأضخم في العالم.

وتعيش تويتر تباطؤا واضحا خلال العامين الماضيين فيما لا يزال أمامها العديد من الخيارات قبل أن تعلن عن عجزها عن المنافسة.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock