دروس وشروحات

كيف تحمي هاتفك من السرقة ؟ وكيف تعثر على مكان تواجده ؟

كيف تحمي هاتفك من السرقة ؟ وكيف تعثر على مكان تواجده ؟
كيف تحمي هاتفك من السرقة ؟ وكيف تعثر على مكان تواجده ؟

أهلا بكم متابعي مدونة ترايدنت للأخبار التقنية،

لاشك أننا جميعا نخاف من سرقة هواتفنا الذكية سواء من طرف قطاع الطرق أو فقدانه في مكان عام وغيرها من الحالات التي سيذهب هاتفنا ومعه بياناتنا وصورنا الخاصة … وبالتالي لابد من البحث عن حلول من خلالها سنقوم عن الأقل بالحفاض على خصوصيتنا حتى وإن لم نتمكن من استراجاع جهازنا،

ونعلم جميعا في دولنا العربية -مع الأسف الشديد- أن ظاهرة السرقة منتشرة بكثرة وبطريقة مهولة خصوصا في الأماكن العامة كالأطوبيسات والقطارات والساحات وأيضا المؤسسات، كما تكون هناك السرقة بطرق مباشرة وبطرق غير مباشرة،

ولنفترض أننا نتواجد في مكان آمن ربما لا نعاني فيه من مشكلة السرقة، ألا يمكننا أن نفقد هاتفنا الذكي في إحدى الأماكن العمومية مثلا ؟ كنسيانه في ساحة أو في حافلة أو ….

وبالتالي في كلتا الحالتين فنحن مطالبون باتخاذ الإجراءات الإحترازية الضرورية للحفاض على خصوصيتنا وحماية بياناتنا الشخصية، ومنه جاءت فكرة الكتابة عن هذه النقطة بالذات في هذا الموضوع،

هناك احتمال كبير أنكم سبق وأن قمتم بتجربة أو البحث عن تطبيقات وطرق وشروحات ربما تمكنكم من التحكم في خصوصيتكم وحماية بياناتكم الموجودة على الهواتف في مثل تلك الحالات، والآن ربما حان الوقت لنتعرف سويا على حل أمني يمكن أن نستخدمه ونطمئن على حياتنا الشخصية،

فضياع الجهاز ليس أغلى من ضياع بياناتنا وصورنا نحن وعائلاتنا خصوصا عند خوفنا من وقوعها في أيدي غير أمينة، وهذه المسألة طبعا سيستوعبها من سبق لهم عيش التجربة أو رأى من عاشها من قبل في محيطه الإجتماعي، وإن كان المثل يقول “ليس من عاش كمن سمع”،

الحل الذي أقترحه هو تطبيق يمكن من حماية بياناتك بشكل كامل، وهو مقدم من شركة أفاست الرائدة والمتخصصة في الحلول الأمنية، فالتطبيق الذي سنستخدمه في مثل هذه الأمور من اللازم أن يكون محمي بذاته قبل أن نبحث عن حمايته لبياناتنا، فلا يعقل استخدام تطبيق مشبوه أو غير موثوق أو مجهول المصدر أو غير رسمي ونستعين به في حماية أنفسنا،

التطبيق اسمه “Avast Anti Theft” ربما سبق لبعضكم السماع به أو استخدامه … وستجدون الرابط المباشر لتحميله من متجر غوغل الرسمي أسفله،

بعد تحميل التطبيق وتنصيبه على هاتفك الذكي، قم باتباع الخطوات الآتية:

1- الدخول إلى الرابط التالي: Avast Registration

2- ملئ البيانات والمعلومات المطلوبة، وهي الإيميل والباسوورد.

3- الضغط على زر “Create New Account”

كما يمكن إنشاء حساب بواسطة الفيسبوك أو غوغل عن طريق الضغط على الزر المناسب،

 

بعد القيام بالمهمة يمكن تسجيل الدخول عن طريق بريدك الإليكتروني والباسوورد الذي قمت بالتسجيل بهما سلفا، ومن هنا يمكنك التحكم بهاتفك عن بعد، وإدارته ومعرفة مكان تواجده،

الخصائص التي يقدمها التطبيق هي:

  • معرفة موقع الهاتف،
  • مسح البيانات عن بعد.
  • عمل فورمات للجهاز عن بعد،
  • التحكم بالهاتف عن طريق رسائل SMS العادية،

سنقوم بوضع فيديو يشرح كل هذه الأمور عما قريب بإذن الله، إلى ذلكم الحين تحية طيبة وإلى اللقاء إلى شرح قادم بإذن الله،

 

Avast Anti-Theft
Avast Anti-Theft
Developer: Avast Software
Price: Free+
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق