الشركات التقنية

الجولة الثانية من عروض الاستحواذ على ياهو

yahooforsale

بحلول يوم الاثنين ستكون الجولة الثانية من تلقي عروض الاستحواذ على ياهو قد انتهت، فالشركة الأمريكية قد سلمت أخيرا بأمر الواقع وهي تبحث عن مشترين لخدماتها.

وبالطبع هناك الكثير من الشركات التي تبحث عن الاستحواذ عن خدماتها ومنها خدمة البريد الإلكتروني وأيضا البوابات الإخبارية التي يصل عدد مستخدميها إلى مليار مستخدم والعديد من تطبيقاتها على الموبايل إلى جانب تمبلر ولا ننسى أيضا محرك بحثها.

في هذا الصدد تلقت عرضا نهائيا من Verizon الأمريكية بقيمة 3 مليارات دولار وهو ما يعد سعرا عادلا لكن بإمكان الشركة أن تتلقى عرض بالاستحواذ عليه بسعر أكبر في حدود 8 مليارات دولار كأقصى حد حسب تأكيدات المحللين والمراقبين.

وحسب العديد من الخبراء في تقديم قيمة الشركات أكدوا أن القيمة السوقية للشركة تتراوح ما بين 4 مليارات إلى 8 مليارات وهي قيمة الاستحواذ القادم وبالتالي فإن Verizon الأمريكية ليست المشتري المضمون حاليا خصوصا وأن هناك عروض أيضا من AT&T ولا نعرف إن كانت جوجل ومايكروسوفت وشركات تقنية أخرى تفكر في الاستحواذ عليها.

لكن المعلوم أن Verizon تحاول من الاستحواذ على ياهو استغلال بوابتها الاخبارية لتحقيق ايرادات جيدة من الإعلانات التي يمكن لحوالي 1 مليار مستخدم رؤيتها على الصفحات والتفاعل معها، وقد سبق لها واستحوذت على العملاقة الأمريكية السابقة AOL بقيمة 4.4 مليار دولار.

وتنتظر الشركة المزيد من العروض في انتظار دراستها كلها واختيار عرض عادل جدا بالنسبة لها، فيما لن يدخل ضمن الصفقة براءات الاختراع وأيضا أصولها واستثماراتها في شركات مثل علي بابا.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق