أخبار المواقع

خطأ فيس بوك في الفلبين بسبب عيد الاستقلال

Facebook-Philippine-flag

عادة عند أي مناسبة محلية أو دينية تعمل فيس بوك على اظهار عبارة الاحتفال بذلك للملايين من المستخدمين في الدولة المعنية بذلك من أجل الاحتفال ودفع المستخدمين لنشر منشورات عن المناسبة ومشاركتها على ملفاتهم الشخصية.

من هذه الأعياد نجد عيد الاستقلال للبلدان التي كانت محتلة من الاستعمار من قبل وحصلت على استفلالها فيما بعد، وواحدة منها هي الفلبين التي كانت واحدة من الدول التي تقبع تحث نفود الاستعمار الاسباني وقد حصلت على الاستقلال سنة 1946 أي مباشرة بعد نهاية الحرب العالمية الثانية.

ومنذ ذلك الحين تحتفل بالاستقلال وتحرير الوطن من الاستعمار الاسباني ومن ثم الأمريكية الذي أخد مكان هذه الدولة فيما بعد.

المشكلة الآن أن العلم الذي يظهر إلى جانب رسالة التهنئة هي علم الفلبين مقلوب حيث اللون الأحمر في الأعلى واللون الأزرق في الأسفل، ما يعني في قوانين البلاد أنها تعيش حالة حرب.

وطالب الالاف من مستخدمي الشبكة الاجتماعية الأكبر في العالم بتعديل الصورة وإصلاح الخطأ الذي يبدو بكل تأكيد أنه غير متعمد.

وبالطبع اعتذرت فيس بوك على هذا الخطأ مؤكدة أنها لم تتعمد هذه الخطوة وأنه مجرد خطأ وإن كانت معانيه وتداعياته قد تكون كبيرة.

وستكون هذه الحادثة بكل تأكيد فرصة لفيس بوك من أجل التحقق قبل نشر صور أعلام الدول، وهو أمر جيد بالنسبة للمستخدمين في الدول الأخرى

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق