الشركات التقنية

جوجل تخطط للإستحواذ على تويتر قبل نهاية 2016

MW-CX512_TWTR10_20141027120156_ZH

لدى شركة جوجل نوايا للقيام بعملية استحواذ كبرى هذه السنة على احدى الشركات التقنية الصاعدة، خصوصا في قطاع الشبكات الاجتماعية حيث لا يزال جوجل بلس بعيدا عن فيس بوك وأقل حجما من المتوقع بعد سنوات من إطلاقه.

وما يزيد من امكانية حدوث هذا الأمر هو أن مايكروسوفت قبيل ايام استحوذت على LinkedIn التي لا تختلف في وضعيتها وتحدياتها عن تويتر، والتي أجمع المراقبون على أنها لن تبقى شركة مستقلة وغالبا ما سيستحوذ عليها عملاق من العمالقة مثل آبل وجوجل وهذه الأخيرة بحاجة إلى هذه الصفقة لتعزيز تواجدها في هذا القطاع.

في هذا الصدد أكد المحلل روبرت بيك أن تويتر تواجه أزمة نمو في المستخدمين وهي بحاجة إلى جهود تسويقية أكبر من المبذولة حاليا، فيما لا مفر من الإستحواذ على هذه الشركة خلال الأشهر القادمة ويبقى فقط أن نعرف هل جوجل هي التي ستقوم بهذه الخطوة أم شركة أخرى.

ويقال ان فيس بوك هو الآخر يفكر في الاستحواذ على تويتر وهو المنافس التقليدي له خلال السنوات الماضية قبل أن تتوسع الشبكة الاجتماعية الأكبر في العالم وتصبح في منافسة جوجل بشكل رئيسي ويتخطى سناب شات في عدد المستخدمين النشيطين تويتر، ما غير من ملامح المنافسة بشكل عام.

المحلل نفسه يراهن على أن هذه الصفقة سيعلن عنها قبل نهاية السنة الجارية وهذا قابل للحدوث بشكل كبير.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق