الشركات التقنية

رسميا استحواذ مايكروسوفت على Wand Labs بعد لينكدإن

Wand-logo

بعد أيام قليلة من الاستحواذ على لينكدإن أقدمت شركة مايكروسوفت على الاستحواذ على Wand Labs دون أن تعلن عن قيمتها على عكس الصفقة السابقة التي وصلت إلى 23 مليار دولار والتي تعد أكبر صفقة في السنوات الأخيرة بالمجال التقني.

ومن المعلوم أن Wand Labs لديها الخبرة الكبيرة في تطوير تطبيقات الدردشة والتقنيات الخاصة بالمراسلة الفورية، والهدف من عملية الاستحواذ حسب ما جاء في مدونة الشركة الأمريكية هو تسريع تبني استراتيجيتها الجديدة والمبنية على جمع أفضل الفرق من المهندسين وتبني أحدث التقنيات لتطوير منتجاتها وتقديم أفضل المنتجات أيضا.

ويبدو أن محرك بينج هو الذي سيستفيد من هذه الصفقة بالدرجة الأولى حيث ستدمج الشركة تقنيات الذكاء الاصطناعي في محرك بحثها الذي تعدت حصته 20 في المئة من سوق البحث الإلكتروني.

ويبدو أن لدى الفريق في الشركة المستحوذ عليها تقنيات وابتكارات في الذكاء الصناعي والأرشفة السريعة والذكية للمحتويات وتطوير التواصل بين الإنسان والآلة وهي التقنيات التي تعد ثمينة والتي ينتظر أيضا أن تستغل في تطوير سكايب.

وننتظر أن نرى نتائج هذه الصفقات في القريب العاجل وبالطبع سينتقل فريق عمل Wand Labs إلى مايكروسوفت في أقرب وقت ممكن من أجل بدء العمل والاستفادة من خبراتهم.

حاليا لا نعرف قيمة هذه الصفقة وسنوافيكم بالمزيد من التفاصيل عندما تتوفر أول بأول.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق